محليات

مدراس تستقبل العام الدراسي الجديد بنقص في أعمال الصيانة

39a-na-55659

صراحة – متابعات : زارت مصادر عددًا من المدارس لرصد أعمال الصيانة وأسباب تأخر إنجازها وتداخلها مع وقت عودة الطلاب للصفوف الدراسية إلا أن أغلب الإدارات امتنعت عن الحديث، فيما أشار مدير مدرسة مالك بن دينار الابتدائية محمد علي القحطاني، إلى أن المدرسة تعاني منذ فترة طويلة من نقص أعمال الصيانة. وأضاف أن من أهم المشكلات التي تواجهها المدرسة هي تسرب المياه من بعض جدران وأسقف بعض الفصول الدراسية والممرات بجانب المناطق، التي تكمن فيها التوصيلات الكهربائية، مما قد يسبب خطرًا حقيقيًا على المدرسة وطلابها. وطالب القحطاني الإدارة المختصة بحل المشكلة أكثر من مرة إلا أنه لم ير أي تجاوب، مشيرا إلى أن مضخة الماء المكافحة للحريق تم تركيبها قبل رمضان الماضي بشكل غير منظم عوضًا عن عدم أخذ سلامة الطلاب بعين الاعتبار، حيث إن العاملين على تركيبها لم ينجزوا عملهم، وأيضًا لم يضعوا حاجزًا عليها ليمنعوا اقتراب الطلاب منها علاوة على تكسيرهم لأرضية الفناء لتوصيل الإمدادت الأرضية. وأكد القحطاني حاجة المدرسة إلى صيانة كبيرة من الداخل مثل الأبواب، التي قد تشكل خطرًا على الطلاب، موضحًا أن بعضها يحتاج إلى تغيير كامل لما قد تتسببه من إلحاق الأذى بطلاب المدرسة، حيث إنها موضوعة فقط دون أساس أو قاعدة تثبت بها، وإن لمسها أحد الطلاب تسقط مباشرة.
وقال إن هناك طفايات حريق انتهت صلاحيتها، وأصبحت غير مؤهلة للاستخدام وتحتاج إلى استبدالها بأخرى جديدة، وأضاف: «ومن خلال هذه المشكلة قمنا بإبلاغ الإدارة المختصة منذ فترة وإلى الآن لم نجد أي إجابة منهم».
وأشار القحطاني إلى أن أعمال النظافة في المدرسة لم تباشر عملها إلى الآن، رغم ضيق الوقت وتسارع الزمن لعودة الطلاب للمدرسة.
ومن جهته أوضح المتحدث الرسمي لتعليم عسير محمد بن مانع آل يحيى، أن الإجازة الصيفية هي الوقت المناسب، لإجراء أعمال الصيانة والترميم، مشيرا إلى أن الإدارة تحرص على إنجاز مايخص الفصول الدراسية ودورات المياه في أسرع وقت ممكن، وبما لايؤثر على جودة العمل، فيما يتم ترحيل بعض الأعمال الخارجية، التي لاتؤثر على سير الدراسة، إلى وقت لاحق.
وقال إن الإدارة أقرت خطة بديلة في حال عدم انتهاء أعمال الترميم والصيانة، تتمثل في توزيع طلاب وطالبات المدرسة الخاضعة للترميم على المدارس المجاروة، ريثما يتم الانتهاء من العمل، وتطبق تلك الخطة في حدود ضيقة وبشكل مؤقت.  ( المدينة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى