الاخبار الرياضية

مدرب المنتخب الأولمبي : سنبذل كل ما بوسعنا من أجل بلوغ المباراة النهائية

صراحة – خالد الحسين :أكد مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم سعد الشهري أن الاتحاد السعودي لكرة القدم استثمر كثيراً في بناء هذا الجيل ، ومن المهم أن نتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 ، كي نحقق خطوة إضافية في مشروع تطوير المنتخب.
وقال الشهري اليوم في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الغد بين المنتخب السعودي وأوزبكستان ضمن دور نصف النهائي لكأس آسيا 2020 والمقامة في تايلاند : إن الفوز بلقب بطولة آسيا تحت 23 عاما 2020 مهم لنا خاصة بعد الفوز بلقب بطولة آسيا تحت 19 عاماً التي كان له أهمية كبيرة ، مشيرا إلى أن مثل هذه النجاحات تساعد على بناء شخصية اللاعبين وتطوير مسيرتهم وقدراتهم
وبين أن المنتخب الأولمبي حاليا يضم مزيج من الفريق الذي بلغ نهائي بطولة آسيا تحت 19 عاماً 2016 وفاز باللقب عام 2018.
وأضاف المهم هو أن يكون اللاعبين جاهزين لكل العوامل والظروف، وهدوءهم ومحافظتهم على تركيزهم خلال المباراة، حيث أن هذه العوامل لها تأثير كبير، رغم أن المباراة صعبة.
وبارك مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكل المنتخبات المتأهلة للدور قبل النهائي ، مبينا أن المباراة ستكون صعبة للغاية أمام المنتخب الفائز بلقب النسخة الماضية، حيث لديهم فريق جيد ولاعبين مميزين، ولكن نحن أيضاً فريقنا جيد ولاعبينا لديهم قدرات عالية وسنبذل كل ما بوسعنا من أجل بلوغ المباراة النهائية، وهذا الأمر الأهم بالنسبة لنا.
وأكد أن الحوافز والنجاحات الفردية للاعبين تمنحهم المزيد من الثقة لتقديم مستوى أفضل، ولكن نحن نركز على الأداء الجماعي وتحقيق النجاح للفريق ككل.
وأوضح أن الحصول على يوم راحة إضافيه قد يمنحنا أفضلية في المباراة، ولكن في مباريات كرة القدم يكون هنالك تأثير لعدة عوامل، وقد شاهدنا كيف أننا فزنا على تايلاند رغم حصولهم على يوم راحة أكثر، مشددا على أهمية التعامل بحذر في مواجهة المنتخب الأوزبكي وعدم ارتباك اي أخطاء، إضافة إلى أنهم يستغلون المساحات بشكل جيد للغاية وسنتعامل مع نقاط القوة لديهم، خاصة على الأجنحة.
من جهته بين مدرب منتخب أوزبكستان ليوبينكو درولوفيتش أهمية هذه المباراة لكل المنتخبين، مشيرا إلى أن المنتخبات التي تأهلت للدور قبل النهائي قوية جدا ، كذلك المنتخب السعودي يمتاز بالانتقال الجيد من الدفاع للهجوم، ويمتاز أيضاً بالترابط على أرض الملعب، ولاعبي الفريق مميزين.
وقال إن المنتخب السعودي جيد من الناحيه الفنية ونعرف طريقة لعبهم، كما لدينا استراتيجية سنحاول تطبيقها في هذه المباراة، واملك لاعبين يمتلكون قدرات عالية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى