محليات

إدارة الجمعية : لجنة تحضيرية لرصد معاناة المتقاعدين لرفعها للمقام السامي

632013-035446AM-1

صراحة – متابعات : أعلنت الجمعية الوطنية للمتقاعدين أن 86% من المتقاعدين تقل رواتبهم عن 4000 ريال، مشيرة في إحصائية تقديرية إلى أن 40% من المتقاعدين لا يملكون مساكن وأن 22% منهم تقل رواتبهم عن 3000 ريال، موضحة بأن عدد المتقاعدين في القطاعين العام والخاص يبلغون 85 ألفا منهم، 43 ألفا في القطاع الخاص، مبينة بأن عدد المستهدفين من نظام التقاعد من أسر المتقاعدين المتوفين بلغ حسب آخر إحصائية مليون وربع مستفيد.

,كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين الفريق متقاعد عبدالعزيز هنيدي أن الجمعية الوطنية للمتقاعدين وبناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تم تشكيل لجنة تحضيرية من قبل عدة جهات من الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية لرصد معاناة المتقاعدين، مبينا أن التوصيات سترفع مباشرة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين بتوقيع الرئيس الفخري للجمعية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الذي كان وما زال يقدم الدعم ويذلل كل المعوقات التي تواجه مسيرة الجمعية لتحقيق طموحات ومتطلبات المتقاعدين.

وأوضح هنيدي أنه من ضمن الحلول والتوصيات المطروحة أن لا يقل راتب المتقاعد عن 4000 ريال مرتبطة بعلاوة سنوية لمحاربة الغلاء ترتفع وتنخفض مع نسبة التضخم مع توفير التأمين الصحي، إضافة إلى إيجاد مسكن للأشخاص الذين ليس لديهم مسكن.

وشدد رئيس جمعية المتقاعدين أن الأشخاص الذين تقل رواتبهم عن 3000 يلقون دعما من الضمان الاجتماعي الذي ينظر إلى حالهم وهذا الأمر يخفف من وطأة المشكلة التي يعانون منها وهم بالفعل في حالة فقر.

واتهم هنيدي رؤساء مجلس إدارة بنوك العربي والأهلي بعدم التعاون مع ما تطلبه الجمعية وما ينشده المتقاعدون مطالبا إياهم بتقديم خدمات تتناسب مع ما بذله أبناء الوطن وأن يضطلعوا بمسؤولياتهم الاجتماعية خصوصا وهم يستقبلون رواتب المتقاعدين ويستفيدون منها. ( الرياض )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى