محليات

مدني الطائف ينفّذ خطه فرضيه بمحطة توليد الكهرباء

 

صراحه-الطائف: نفذت إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء 26/2/1434هـ خطة فرضية على محطة توليد الكهرباء بالطائف بشارع الجيش إثر تسرب وقود بأحد تمديدات خزانات الوقود أدى إلى نشوب حريق بمحطة توليد الكهرباء.

العقيد/ خالد بن عبدالله القحطاني الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف الذي صرح بذلك أفاد بأن الجهات المعنية تضطلع بمهام ومسئوليات تجاه الحدث للمشاركة في تخفيف الآثار الناجمة عن الحادث والحد من تطوره.

كما أفاد بمباشرة (5) فرق إطفاء و(3) فرق إنقاذ للحادث والمعدات المساندة وسيارة السلالم والسنوركل وسيارة الرغاوي وعدد (5) إسعافات من الشؤون الصحية و(3) إسعافات من الهلال الأحمر وفرق طبية متكاملة من الشؤون الصحية وأخرى من قيادة منطقة الطائف العسكرية لإدارة موقع الفرز الطبي فيما شكلت منطقة الإسناد البشري والآلي شرق جامع الملك فهد يتمركز بها عدة فرق إطفاء وإنقاذ مساندة والمعدات اللازمة والآليات الثقيلة بالإضافة إلى قوى الإسناد البشري للتدخل وقت الحاجة لاقدر الله بسوء.

كما أوضح العقيد القحطاني أن الحالة نتج عنها(5) إصابات من الدرجة الأولى باللون الأحمر نقلت لمستشفى الملك فيصل بالطائف و(3) حالات من الدرجة الثانية باللون الأصفر نقلت لمستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف و(5) حالات بسيطة من الدرجة الثالثة باللون الأخضر تلقت العناية الطبية بموقع الفرز الطبي .

وفيما أشار العقيد / خالد القحطاني إلى الجهات المعنية المشاركة مثل قيادة منطقة الطائف العسكرية وأمانة الطائف والشرطة والمرور والشؤون الصحية والدوريات الأمنية والهلال الأحمر والكهرباء بالإضافة إلى الدفاع المدني فقد أوضح أن مثل تلك الفرضيات تؤتي ثمارها لتبادل وتكامل الأدوار في الحوادث التي تطرأ في المنشآت الهامة والحساسة مما يعطي التدخل والمشاركة تلاحم وإتساق في العطاء ومعرفة السلبيات لتلافيها مستقبلاً أثناء الحوادث الفعلية لاسمح الله .

وأضاف بأن من إيجابيات تلك الفرضيات معرفة مواقع ومداخل ومخارج وملحقات المنشآت الهامة ومحتوياتها مما يسهل التعامل معها وقت الحدث.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى