محليات

هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية لاعتماد جميع برامج جامعة تبوك

صراحة – الرياض : وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد”، الخميس 3 مارس 202٢، اتفاقية لاعتماد (40) برنامجًا أكاديميًا لجامعة تبوك، وذلك بمقر الجامعة بتبوك.
وقّع الاتفاقية من جانب الهيئة معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ومن جانب الجامعة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي.
وشملت الاتفاقية توقيع (24) برنامجًا أكاديميًا في مرحلة الماجستير وهي : (علم النفس العيادي، الرياضيات، وأمن المعلومات، وإدارة الأعمال التنفيذي، والحديث وعلومه، واللغة العربية وآدابها، وأصول التربية، والإدارة والتخطيط التربوي، والقياس والتقويم، ومناهج وطرق التدريس، والمختبرات الطبية، وإدارة صناعية، وهندسة الطاقة المتجددة، وعلم السموم والأدلة الجنائية، وفيزياء طبية، والتنوع الأحيائي، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، وإدارة الموارد البشرية، والتسويق الرقمي، والمحاسبة القضائية، والتفسير، وتربية خاصة “إعاقة عقلية، وصعوبات تعلم، وإعاقة سمعية، وتوحد”، والفقه ).
كما شملت الاتفاقية توقيع (16) برنامجاً أكاديمياً في مرحلة البكالوريوس، وهي: (العلاج الطبيعي، والتمريض، والفيزياء، والكيمياء، والكيمياء الحيوية، والأحياء، والإحصاء، والإدارة، والمحاسبة، والتسويق، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية، والأنظمة، ونظم المعلومات الإدارية، والتصميم الداخلي، والأزياء والمنسوجات).
وتُعدُّ جامعة تبوك من الجامعات التي سبق أن حصلت على الاعتماد المؤسسي الكامل من هيئة تقويم التعليم والتدريب في يناير 2020م، كما أن لدى الجامعة (7) برامج تحت الإجراء وهي: (الطب والجراحة، والشريعة، ودكتور صيدلي، والتمويل والاستثمار، وتقنية المختبرات الطبية، والرياضيات، واللغة الإنجليزية)، ومجموع عدد البرامج التي لدى الجامعة هو (54) برنامجًا منها (24) برنامجاً في مرحلةالماجستير و(30) برنامجاً في مرحلة البكالوريوس، وبهذه الاتفاقية تكون جميع برامج جامعة تبوك تحت الإجراء لدى الهيئة، مما يسهم وفق رسالة وأهداف الهيئة، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات والكليات السعودية، في المساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يساعد في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد البرامجي للجامعات.
كما تسهم أعمال الاعتماد الأكاديمي التي ينفذها مركز “اعتماد” في رفع جودة المخرجات والجاهزية لسوق العمل، وهي التي تعمل على تعزيزها باستمرار بالتنسيق مع الجهات والهيئات التخصصية لتحديد وتحديث مخرجات التعلم من المعارف والمهارات المطلوبة في سوق العمل في كل تخصص، بالإضافة إلى قياس المؤشرات حول نسب التوظيف ونتائج الخريجين في الاختبارات المهنية والمعيارية وغيرها من المؤشرات التي تركز على جودة المخرجات.

 

Sent from my iPhone
قد يحتوي هذا البريد الالكتروني على معلومات سرية موجهة إلى الأشخاص المرسلة لهم فقط ولا يصرح لأي شخص آخر الاطلاع عليها، وفي حال استلام هذا البريد الالكتروني بشكل خاطئ فإنه يجب حذفه وإبلاغ المرسل بشكل مباشر. وأي تسريب لتلك المعلومات أو نسخها أو نشرها يعد أمراً مخالفاً وقد يؤدي إلى المسائلة القانونية، كما أن الآراء المذكورة بهذا البريد تمثل رأي مرسلها ولا تعبر بالضرورة عن رأي هيئة تقويم التعليم والتدريب
The information in this email may contain confidential material and it is intended solely for the addresses. Access to this email by anyone else is unauthorized. If you are not the intended recipient, please delete the email and destroy any copies of it, any disclosure, copying, distribution is prohibited and may be considered unlawful. Contents of this email and any attachments may be altered, Statement and opinions expressed in this email are those of the sender, and do not necessarily reflect those of Education and Training Evaluation Commission “حفاظا على البيئة نأمل عدم طباعة هذه الرسالة إلا للضرورة”

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى