محليات

مدير التعليم برجال ألمع يترأس اللقاء الثاني للجنة الرئيسية لفطن

2015-11-26_184244

صراحة – فيصل القحطاني : برئاسة مدير التعليم الأستاذ علي بن عوضه وبحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ إبراهيم كدوان والمساعد للشؤون التعليمية للبنات الأستاذة عزيزة حسن وأعضاء اللجنة بنين وبنات ، عُقد صباح اليوم الخميس اللقاء الثاني للجنة فطن لبحث آخر المستجدات في تفعيل هذا البرنامج الذي يحمي الطلاب والطالبات من الانحراف .

وقد بدأ اللقاء بافتتاحية لمنسق البرنامج الأستاذ عبد الله جابر حلوي والتي أكد فيها أهمية هذا البرنامج من أجل الوطن والمواطن ، ثم تحدث مدير التعليم عن ضرورة تفعيل برنامج فطن قولا وعملا لما له من أهمية في حماية عقول الطلاب والطالبات وهو بمثابة الحصن المنيع للنشء من الانحراف الفكري وشدد على تكاتف الجهود من أجل التميز وتحقيق الهدف المنشود .
قدم بعدها الأستاذ إبراهيم كدوان ورقة بعنوان ” فطن إنجاز في دورب الإتقان ” ركز فيها على ما هو الهدف من فطن من الناحية الشرعية والفكرية وأكد أنه برنامج يعزز الأمن الفكري في المدارس والذي ينعكس بدوره على الوطن والمجتمع .
ثم طرحت المساعدة ورقة بعنوان ” شعار وأبعاد ” ذكرت أن البرنامج يجب أن يكون واقعا ملموسا وليس شعارا وفعاليات بلا نتائج .
بعد ذلك شاهد الجميع عرض مشاهد من برنامج فطن ، ثم طرح الأستاذ ناصر جبلي ورقة بعنوان ” اللجنة الرئيسية الدور المنتظر ” شدد فيها على دور اللجنة وأن الميدان بانتظار جهود اللجنة التي تقف خلف النتائج المنتظرة منه .
بعد ذلك قدمت الأستاذة نورة زايد ورقة عن المشاركة المجتمعية والميدانية شددت على أن الجميع لهم دور في إنجاح هذا البرنامج .
ثم تحدثت الأستاذة سامية القرني عن أهمية مشاركة الأسرة التي هي أساس بناء النشء في التربية والتوجيه والمشاركة بين البيت والمدرسة حماية لأبنائنا وبناتنا من الإنحراف.
تلا ذلك حوار مفتوح وتسجيل بعض التوصيات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى