محليات

مدير الجامعة الإسلامية يدشّن برنامج “الانتساب المطوّر”

1387-1_jpgصراحة – محمد المحسن : أطلق معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند بمكتبه صباح يوم أمس (الاثنين) برنامج الانتساب المطور بكلية الشريعة.

وفي كلمة له عقب إطلاق البرنامج قال الدكتور السند إن حكومة المملكة العربية السعودية دأبت على العناية بنشر العلم الشرعي القائم على الكتاب والسنة وفق المنهج الوسطي المعتدل منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز يرحمه الله، ومن بعده أبناؤه الملوك رحمهم الله تعالى، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله.
وأبان الدكتور السند أن الجامعة من المؤسسات العلمية العريقة في المملكة حيث أسست قبل ما يقارب أربعة وخمسين عاماً وتخرّج فيها عشرات الآلاف من أنحاء العالم.
وقال إن إطلاق الانتساب المطور جاء سعياً من الجامعة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر، وذلك بتسخير التقنية لنشر العلم لطلابه وفق أحدث الوسائل المستخدمة وبخطط استراتيجية مؤسسة على منهج علمي أصيل محكوم بأدوات ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي.
وأبدى الدكتور السند ثقته في أن يحقق البرنامج ما تتطلع إليه الجامعة من مدّ جسور التواصل مع طلاب العلم في العالم كله وتوسيع دائرة المستفيدين ومنح مزيد من الفرص لطالبي الالتحاق بالجامعة، مشيراً إلى الطلبات تنهال على الجامعة من كل أنحاء العالم رغبة في نيل شرف الانتساب للجامعة والدراسة بها، ومن هنا جاءت رغبة الجامعة في التوسع الذي يتمّ بالطريقة المعروفة وهي زيادة أعداد المنح المقدّمة، إضافة إلى فتح قنوات التواصل الإلكتروني كما في هذا البرنامج.
وأكد السند أن التعليم الإلكتروني حسب ما هو معروف لدى المتخصصين إذا روعيت فيه المعايير المتبعة في مجاله فإنه لا يقل في أثره ونتائجه عن التلعيم التقليدي بل قد يتفوق عليه، والجامعة ليست بمنأىً عن التطورات التقنية الحديثة، بل تدرك أهمية استثمارها في تطوير العملية التعليمية لديها لتصل إلى تحقيق القيادة والريادة لا سيما مع ما تمتلكه من إمكانات وخبرات في تعليم العلوم الشرعية وغيرها.
وقدّم الدكتور السند شكره للمولى عز وجل أولاً وآخراً على ما أنعم به على هذه البلاد من نعم لا تحصى، مقدّماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله وسموّ ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين.
كما أعرب عن شكره لمعالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري على متابعته للجامعة وجهودها ومبادراتها.
وأوضح الدكتور عمر بن إبراهيم سيف عميد التعلّم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالجامعة أن افتتاح الانتساب المطور في الجامعة يعدّ خطوة مهمة تُسجّل لها في نشر العلم الشرعي القائم على الكتاب والسنة، وسيُمكّن طلبة العلم الشرعي من الالتحاق بالجامعة والإفادة مما تقدّمه من علوم بيسر وسهولة، كما أنه يأتي دعماً لما تقدّمه الجامعة من جهود في تعليم أبناء المسلمين، وتأكيداً على عنايتها بنشر العلوم الشرعية ومحافظتها على خدمة المجتمع المحلي والعالمي.
وأضاف أن الانتساب المطور يهدف إلى الاعتماد على التقنيات الحديثة وفق معايير الجودة التي تضمن تميّز المخرجات ورفع المستوى التعليمي لأفراد المجتمع، وتسهيل تعلُّم ومتابعة العملية التعليمية والإشراف عليها، والتفاعل معها من خلال المنتديات العلمية، إضافة إلى القراءة الصوتية لمحتوى المقررات المقدّمة، وإثراء المقررات بمقاطع صوتية مرئية لكبار العلماء تتضمن شرحاً لمفردات المقررات.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى