محليات

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية : المالية ترفض إعطاءنا 50 مليونا

01-0111112

صراحة – متابعات :

اشتكت “الهيئة السعودية للتخصصات الصحية” من أن وزارة المالية لم تلب مطالبها المتكررة بأن تخصص لها 50 مليون ريال سنوياً، بل تكتفي بأن تقدم لها 15 مليونا كل سنة، وذلك على مدار السنوات الثلاث الماضية.
وأوضحت “هيئة التخصصات” في تقرير حديث أنها تواجه عددا من المعوقات، منها إيجاد ميزانيات كافية لدعم جوانب التدريب المختلفة من خلال استقطاب عدد كافٍ من الخبراء في التعليم الطبي للدراسات العليا، إضافة إلى عقد ورش عمل على مدار العام لتدريب المتدربين وتأهيل الممتحنين وكتابة الأسئلة، موضحة أنها تسعى إلى دعم المتدربين بتوفير المواد والمراجع العلمية والتوسع في الاشتراك في قواعد بيانات إلكترونية كافية وحضورهم برامج للتدريب في معاملة المحاكاة.
وتحدثت “هيئة التخصصات” عن العوائق التي تواجهها ومنها المادية التي تحول دون إنشاء مقار لها في مدن المملكة، نظرا لعدم قدرتها على تحمل تكاليف الإنشاء والتشغيل، موضحة أنها تقوم بإنشاء مقرين لها في كل من مدينة جدة بتكلفة تخطت 86 مليون ريال، وفي مدينة الدمام بتكلفة 52 مليون ريال. وأكدت أنها لن تتمكن من إنشاء فروع جديدة لها بالإمكانات الحالية، رابطة إنشاء 13 فرعا بتوفر الدعم المادي. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى