مال وأعمال

“الصناعات المتطورة” تعلن إتمام صفقة شراء أسهم في شركة أكاديمية التعلم بـ 47 مليون ريال

صراحة – الرياض : أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة وشركتها التابعة (شركة النمو الدائم المتحدة للاستثمار) عن إتمام صفقة خاصه بشراء أسهم في شركة أكاديمية التعلم.
عدد (5,990,000) سهم بقيمة (47,321,000) ريال سعودي وقيمة الصفقة (47,321,000) ريال سعودي.

اطراف الصفقة – الشركة السعودية للصناعات المتطورة وشركتها التابعة (شركة النمو الدائم المتحدة للاستثمار) (المشتريين)

– شركة فلوة نجد العقارية شركة شخص واحد (البائع)

– خالد محمد فرحان الدوسري (البائع)
طريقة تمويل الصفقة موارد الشركة الذاتية
تاريخ إبرام الصفقة 1445-01-15 الموافق 2023-08-02
وصف النشاط للأصل موضوع الصفقة الجدير بالذكر أن شركة أكاديمية التعلم تعتبر من الشركات الرائدة في قطاع التعليم والتدريب بالمملكة وتمتلك عدة معاهد في مختلف مناطق المملكة، تقدم من خلالها برامج تعليمية مختلفة تواكب تطلعات سوق العمل و رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

استطاعت شركة اكاديمية التعلم تحقيق نمو بصافي الأرباح في النصف الأول من هذا العام بنسبة 74% عن الفترة المماثلة، من خلال افتتاح فروعها الجديدة وزيادة الطاقة الاستيعابية لأعداد الطلاب.

وقد أعلنت شركة أكاديمية التعلم في وقت سابق عن استئجارها لمقرها الجديد بمدينة الرياض الذي يعتبر أكبر فرع لأكاديمية نسائية بالمملكة بمساحة اجمالية 9638.95م وبطاقة استيعابية تصل إلى 3600 طالبة.

وتجدر الإشارة بأن شركة أكاديمية التعلم قد حصلت على شهادتي الايزو في الجودة الشاملة والإدارة التعليمية، وفازت بعدة جوائز حكومية في التوطين من وزارة الموارد البشرية ووزارة الصناعة من خلال هيئة المحتوى المحلي.
البيانات المالية للسنوات الثلاث الاخيرة للأصل محل الصفقة مرفق
اسباب الصفقة تعتبر هذه الصفقة ضمن استراتيجية شركة المتطورة للتوسع في استثماراتها واستهداف القطاعات الأكثر حيوية وجاذبية استثمارية ومنسجمة مع توجهات ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.
الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها تتوقع الشركة السعودية للصناعات المتطورة بأن يظهر الأثر المالي للصفقة ابتداءً من الربع الثالث من هذا العام.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى