محليات

تعليم بيشة يقيّم أعمال تقليص الفجوة بين نتائج الثانوية العامة و(قياس)

056b7363c2c763

 

صراحة – فيصل القحطاني :  ترأس مدير التعليم بمحافظة بيشة أ. نايف بن سلطان الهاجري اليوم الأحد اجتماعاً للجنة المركزية لردم الفجوة بين نتائج اختبار الثانوية العامة ونتائج اختباري التحصيلي والقدرات ، وذلك في قاعة الاجتماعات في المبنى الجديد بحضور المساعد للشؤون التعليمية وجميع أعضاء اللجنة ، والمساعدة للشؤون التعليمية وعضوات اللجنة عبر الدائرة الصوتية .
وقد افتتح الاجتماع بكلمة لمدير التعليم أكد فيها على أهمية تقليص الفجوة وتنفيذ التوجيهات الوزارية في هذا الشأن ، ثم تمت مناقشة خطة إدارة التعليم في بيشة الإجرائية لتقليص الفجوة ومناقشة ما تم تنفيذه حتى الآن .
ثم توالت مداخلات المشاركين في الاجتماع واستعرض كل قسم أدواره التي أنجزها خلال الفترة الماضية وخططه المستقبلية .
ثم أعلنت توصيات الاجتماع والتي كان من أهمها استهداف نماذج أسئلة الاختبارات ومدى مطابقتها لجدول المواصفات والتأكيد على تطبيق استراتيجيات التعلم النشط داخل الصف وشمولية التدريس لمفردات كل مقرر دراسي ، وتحليل محتوى المناهج وفق النظرية البنائية .
يذكر أنه تم خلال هذا العام تدريب 4514 طالباً وقرابة 3 آلاف طالبة في مدارس تعليم بيشة على اختبارات قياس ، كما تم تدريب المرشدين والمرشدات الطلابيين على تهيئة الطلاب والطالبات لاختبارات القدرات ، وتزويد الطلاب والطالبات بأقراص مدمجة تحوي المادة العلمية لاختبارات قياس والاختبارات التجريبية لها .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى