محليات

مدير مدرسة المزاحمية المعتدي على ولي أمر أحد الطلاب : رجل الأمن استغل نفوذه ورماني بالدباسة والعقال

صراحة – متابعات :

أجرى مدير المدرسة الابتدائية بالمزاحمية الذي اتُهم بالاعتداء على ولي أمر أحد الطلاب، تعليقاً على خبر واقعة الاعتداء الذي نشرته الصحف اليوم.
وأوضح مدير المدرسة أن “ولي أمر الطالب تم منعه من دخول الفصول الدراسية والتجول في الممرات دون الرجوع إلى إدارة المدرسة، وذلك بحسب التعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص؛ مما حدا به إلى اصطناع شكوى كيدية ضدي إلى وزارة التربية والتعليم، ولم تثبت صحتها بعد تشكيل لجنة لذلك؛ الأمر الذي قام معه بصفته رجل أمن بشرطة المزاحمية إلى استغلال نفوذه وطلبي بصورة مخالفة للنظام عن طريق الشرطة؛ الأمر الذي دعاني إلى الاتصال بالمسؤول في شرطة المزاحمية وإبلاغه بأن الأمر تربوي وداخل أسوار المدرسة، وقد تم بحثه وإنهاؤه بحسب النظام، وهو من اختصاص وزارة التربية والتعليم”.
وأضاف: “بعد ذلك حضر ولي الأمر أثناء الدوام، وقام باستلام ابنه خلال خروج الطلاب ثم عاد إلى المدرسة بعد انصراف جميع الطلاب والمعلمين، حيث كنت متواجداً بانتظار حضور ولي أمر طالب متأخر لاستلامه، وقام بالتلفظ عليَّ ثم الاعتداء عليَّ بالعقال ورماني بالدباسة؛ الأمر الذي أدى إلى ما حدث أثناء محاولتي الدفاع عن نفسي، علماً بأنه كان يتواجد أحد أولياء الأمور، وشهد بالواقعة”.

وصعّد المواطن محمد الخنفري (ولي أمر الطالب) القضية إلى جمعية حقوق الإنسان، ووزارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض لطلب معاقبة مدير المدرسة على وجه السرعة، وأكّد أنه فُوجئ بابنه الذي يدرس بالصف الأول ابتدائي، ولم يتجاوز العام السابع من العمر، يرفض الذهاب إلى المدرسة، وانتابته حالة نفسية وخوف شديد، وبعد التحقق اتضح أن مدير المدرسة اعتدى عليه بعصا داخل المدرسة بحجة أنه تحرك أثناء الصلاة. وقال الخنفري: “تم تحرير عدة شكاوى لوزارة التربية والتعليم بالرياض ومركز جنوب الرياض وجمعية حقوق الإنسان ومحافظ محافظة المزاحمية، أوضح من خلالها كافة التفاصيل وملابسات الواقعة.
وكان صباح أول أمس قد شهد تشابكاً بين والد الطالب ومدير المدرسة، حيث تعرض ولي الأمر لإصابة بليغة في الرأس أُدخل على أثرها مستشفى قوى الأمن لتلقي العلاج.
وفي هذا السياق، أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد ناصر بن سعيد القحطاني أنه منذ عدة أيام حدث خلافٌ بين ولي أمر طالب ابنه يدرس بالصف الأول الابتدائي بمحافظة المزاحمية، وبين مدير المدرسة والذي يدَّعي أنه تعرَّض للضرب من قِبل مدير المدرسة تقدم بعدها بشكوى لإدارة التعليم وشُكِّلت لجنة للتحقيق وبعدها حدث خلافٌ بينهما نتج عنه اشتباكٌ وإصابات في الطرفين.. تم إيقافهما رهن التحقيق، وأُحيلت كامل أوراق القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام.
من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، أن مثل هذه السلوكيات والتصرفات ليس مكانها وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن الوزارة لا تقبل أي تجاوزات تحدث من منسوبيها أو أولياء أمور الطلاب، مضيفاً أنه من الصعب التحدث في هذه القضية لأنه لم يطلع على تفاصيل الواقعة، ولأنها الآن لدى جهات الاختصاص.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى