محليات

مدير مطار الملك عبد العزيز: 22 ألف معتمر يغادرون السعودية يومياً والتفويج حتى 15 شوال

162310

صراحة – متابعات :

أوضح عبد الحميد أبا العري مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة أن معدل المغادرة اليومية من المعتمرين يبلغ نحو 22 ألف معتمر. منذ أمس الأول وحتى العاشر من شوال الجاري عبرت نحو 110 رحلات يوميا, وذلك بالتنسيق مع وزارة الحج.

وقال :” يغادر بمعدل يومي نحو 22 ألف معتمر عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة بمعدل يراوح بين 105 و110 رحلات يوميا لرحلات المعتمرين، ويستمر ذلك إلى 10 شوال ويتبقى بعد ذلك حتى 15 شوال بقايا المعتمرين والرحلات المتأخرة، حيث تنتهي خطة مغادرة المعتمرين في 15 شوال”.

وبيّن أن هناك نقطة تحكم وفرز قبل الدخول إلى المطار للتأكد من تفويج ووصول المعتمرين في الأوقات المحددة قبل إقلاع الرحلات، مشيرا إلى أن الرحلات التي يغادر عبرها المعتمرون تأتي ضمن الرحلات المجدولة الخاصة بوفود المعتمرين.

ولفت مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي إلى أن التفويج الإلكتروني يتم بالتنسيق مع وزارة الحج لتمرير معلومات الرحلات عبر النظام وإرسال البيانات الخاصة بمواعيد وصول وإقلاع الرحلات، وبعد ذلك تفوج وزارة الحج المعتمرين من مكة المكرمة.

من جهتها، أشارت وزارة الحج إلى أن آلية التفويج الإلكتروني للمعتمرين تتضمن التحقق من وجود جميع الرحلات في جداول الطيران المدني التي تعتبر الأساس الذي تبنى عليه عمليات تفويج المغادرة النهائية للمعتمرين، دون الاكتفاء بـ ”البرنت” أو بطاقات صعود الطائرة.

وحثت وزارة الحج جميع شركات العمرة على تنفيذ التعليمات والالتزام بها،

وتطبيق النظام، لضمان تنفيذ تفويج إلكتروني كامل وصحيح لكل المعتمرين، مؤكدة على شركات العمرة أهمية أن يكون وصول الحافلات للبوابات الخاصة بصالات الطيران قبل موعد الرحلة بست ساعات تقريبا.

وكانت وزارة الحج قد أطلقت نظام التفويج الإلكتروني الكامل للمعتمرين، ووجه الدكتور بندر بن محمد حجار وزير الحج جميع شركات العمرة بتطبيق آلية التفويج الإلكتروني الكامل لتفويج المعتمرين خلال موسم العمرة الجاري. ويشمل النظام التحقق من وجود جميع الحجوزات الخاصة بمعتمري الخارج في جداول رحلات الطيران المدني، لتفادي تأخير المعتمرين عن المغادرة بعد أدائهم العمرة. ( الاقتصادية )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى