محليات

مدينة الملك فهد الطبية تبدأ علاج مريض سمنة يزن 350 كيلوجراما

L2hvbWUvamhlYWx0aC9wdWJsaWNfaHRtbC9wb3J0YWwvaW1hZ2VzL3N0b3JpZXMvbTAwMDAuanBnصراحة – واس :بدأ الفريق الطبي المتخصص في علاج أمراض السمنة بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض في تقييم حالة مريض السمنة المفرطة حسن بن محمد الصميلي / 39 عاما / الذي يزن 350 كيلوجرامًا.
وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة بالمدينة الدكتور عائض القحطاني، أن الصميلي كان يعاني من أعراض ضغط الدم وضيق التنفس ويعتمد على الأكسجين بسبب السمنة التي تعرض لها ، مبينًا أنه أنضم منذ أسابيع لبرنامج طبي دقيق في مدينة الملك فهد الطبية من أجل إنقاص وزنه، من خلال التركيز على تقليل نسبة الدهون داخل البطن تحضيراً لإجراء العملية الجراحية له.
وأفاد الدكتور القحطاني أن فريق الطبي يضم متخصصين من أقسام الجراحة، والقلب، والتنفس، والعلاج الطبيعي، والغدد، والسلوك، والتغذية العلاجية، والعلاج السلوكي، والطب النفسي.
وأشار إلى أن المريض الصميلي أصبح ولله الحمد أكثر قدرة على الحركة والتنفس بشكل أفضل بعد خضوع علاجه لأجهزة تختص بتحسين وظائف الرئتين.
يذكر أن مريض السمنة حسن الصميلي تم نقله من جازان إلى مدينة الملك فهد الطبية, بسبب معاناته من السمنة حيث أقعدته عن الحركة وجعلته على السرير الأبيض منذ عام 1432هـ، وادخل حينها مستشفى جازان نتيجة لاصابته بتورمات في القدمين والساقين، مما استدعى ملازمته للمستشفى حتى تم نقله إلى مدينة الملك فهد الطبية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى