محليات

مدينة الملك فهد الطبية تخرّج 347 ممارسًا صحيًا من الدارسات العليا والابتعاث

مدينة-الملك-فهد-الطبية-بالرياض-560x308

 

صراحة – فيصل القحطاني :  أكد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني أن مدينة الملك فهد الطبية اتخذت نهج التدريب والابتعاث والدراسات العليا منذ نشأتها عام 2004م، إيمانا بأن دعم الكوادر البشرية وتأهيلها يحقق أحد استراتيجيات مفهوم الرعاية الصحية في الخدمات المقدمة للمرضى.
وأوضح الدكتور اليماني خلال احتفاء المدينة الطبية بتخريج 347 من برامج الدارسات العليا والابتعاث أن المدينة خرّجت مجموعة كبيرة من الممارسين الصحيين في المجالات المختلفة،الطبية ، التمريضية ، التقنية ،الفنية، والإدارية في الشؤون الطبية، والجودة والأبحاث، وتعدى ذلك إلى الابتعاث في المجالات الصحية المساندة.
وأضاف أن لدى مدينة الملك فهد الطبية أكثر من 300 مبتعث و 400 متدرب، و 67 برنامجا تدريبيا في المجالات المختلفة، وأصبحت المدينة منتجة للموارد البشرية المؤهلة من خريجي البرامج التدريبية الداخلية إلى المستشفيات الأخرى داخل المملكة وخارجها، مبينًا أن الكثير من دول الخليج العربي تطلب الانضمام لبرامج المدينة التدريبية.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب في مدينة الملك فهد الطبية بالإنابة الدكتور عدنان الوادعي أن المدينة أخذت على عاتقها مسؤولية التعليم الأكاديمي وتدريب وتطوير القوى العاملة للارتقاء بمستواهم الوظيفي، وسد الاحتياجات من الكفاءات العاملة في مختلف المجالات، وعلى جميع المستويات الطبية والفنية والتمريضية والإدارية.
وأوضح أن المدينة اهتمت بعملية التدريب بكل تفاصيلها من إعدادها ودراستها وتقييمها ثم تقديمها بآخر ما توصلت إليه التقنية في التدريب من خلال استقطاب الكفاءات والكوادر الاستشارية للمشاركة في مجالات التدريب سواء من داخل المدينة أو من خارجها التأهيل موظفين وخريجين على أعلى مستوى علمي وتدريبي وتقديم الحلول والخدمات التدريبية لمواكبة النهضة الإدارية والطبية التي تنعم بها بلادنا حالياً.
من جانبه هنّأ مدير إدارة الدراسات العليا والابتعاث الدكتور حسين الحسين الخريجين والخريجات وأهاليهم لحصولهم على الدرجة العلمية التي تؤهلهم لخدمة المدينة الطبية والوطن، مطالباً إياهم ببذل الجهد والعطاء المضاعف لخدمة المرضى والمستفيدين من الخدمات الصحية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى