المنوعات

مذكرة تفاهم بين هيئة “الغذاء والدواء” وهيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية البحرينية

صراحة – الرياض: وقعت الهيئة العامة للغذاء والدواء مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية للتعاون في مجال المستحضرات الصيدلانية والأجهزة واللوازم والمنتجات الطبية والدراسات السريرية بالبحرين اليوم (الثلاثاء) في المنامة.
ومثّل “الغذاء والدواء” في توقيع مذكرة التفاهم، معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام بن سعد الجضعي، فيما مثّل “هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية” سعادة الرئيس التنفيذي الدكتورة مريم بنت عذبي الجلاهمة.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل المعلومات بين الطرفين بشأن نتائج التحاليل المخبرية على الأدوية والمنتجات الصحية والأجهزة الطبية المسجلة لدى الجهتين، والتعاون في تبادل الأبحاث السريرية والموافقة عليها وإجرائها بالطرق القانونية حسب ما يطبق بين الهيئتين، وكذلك في مجالات التفتيش المشترك على المصانع، والتعاون في مجالات التدريب المشتركة، وتبادل المعلومات بشأن التحذيرات الدوائية، إضافةً إلى التعاون في مجال بلاغات وحوادث الأجهزة واللوازم والمنتجات الطبية.
وتشمل التعاون في مجالات الرقابة على الأدوية والدلائل الإرشادية بشأنها، إلى جانب التعاون في مجال مراقبة الأجهزة الطبية، والتعاون في منع تسويق أي منتجات مخالفة عبر وسائل التواصل الاجتماعية، ومنع إرسالها للمملكتين عبر شركات النقل السريع كمنتجات شخصية، والتعاون لضبط المخالفين ومعاقبتهم وفقاً للأنظمة والقوانين المتبعة لدى كل طرف.
وستستفيد الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين من مختبر التحاليل الذي تمتلكه الهيئة العامة للغذاء والدواء، على أن يتم تحليل جميع الأدوية والمستحضرات الصيدلانية التي لا يمكن تحليلها أو لا تتوافر الخبرات لتحليلها في مملكة البحرين.
وبحث الجضعي سبل التعاون بالمواضيع المشتركة مع الوكيل المساعد للصحة العامة سعادة الدكتورة مريم الهاجري، كما تم التنسيق لعقد ورشة عمل في مملكة البحرين للاجتماع مع التجار والمستثمرين و توضيح اجراءات التسجيل و التصدير للمملكة العربية السعودية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى