محليات

“البلديات”: أولويات السفلتة لـ”طرق المدارس”

0

صراحة-متابعات: أسفرت تحركات وزارة التربية والتعليم إلى توجيه وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير متعب بن منصور جميع الأمانات في المملكة بإعطاء الأولوية القصوى لسرعة سفلتة الطرق المؤدية إلى نحو 502 مدرسة للبنين والبنات بالمناطق. جاء ذلك.. في تعميم أصدره نائب وزير التربية الدكتور خالد السبتي لجميع الإدارات التعليمية، مطالبا بتكليف مختصين بكل إدارة تعليمية للتنسيق مع الأمانات في مناطقهم بشأن السفلتة المطلوبة والمؤدية للمدارس والاهتمام الشخصي بالموضوع، وتزويدهم بالبيانات المحدثة عما يستجد من احتياج المشاريع الجديدة والمستقبلية ورفع تقرير دوري فصلي عما تم إنجازه للإدارة العامة للمشروعات.
وبين السبتي، أن تجاوب البلدية جاء استجابة لخطاب رفعه وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل لها، بشأن تعبيد الطرق المؤدية للمدارس في جميع أنحاء المملكة والبالغ عددها نحو 490 مدرسة بنين و412 مدرسة للبنات، لافتا إلى المعاناة والصعوبة البالغة في الوصول إلى تلك المدارس، مما يتسبب في تعطيل الدراسة، إضافة إلى تعرض منسوبيها إلى المخاطر والمشقة.
يذكر أن هناك عددا من الطرق المؤدية للمدارس، خاصة في المناطق ذات الطابع التضاريسي الصعب أو القرى والهجر النائية، يعاني منسوبوها من صعوبة الوصول لمدارسهم سواء كانوا طلابا أو معلمين، مما يتسبب في تأخر وصولهم للمدرسة في الوقت المحدد، أو ربما يعيق وصولهم بشكل نهائي خاصة وقت مواسم الأمطار بالدرجة الأولى.

الوطن

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى