محليات

مركز الأمير سلطان بالقصيم ينظم أكثر من 124 حملة ومبادرة

صراحة – بريدة : أقام مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بمنطقة القصيم في قسم العيادات الخارجية للكبار بالمركز ، بالتعاون مع إدارة التطوع الصحي ، أكثر من 124 مبادرة وحملة ، بمشاركة عددٍ من الأطباء والفنيين المتطوعين ، ومن أهمها مبادرة “استشر طبيبك” ، و” قلبك حياتك.. احم شباب قلبك ” ، التي تأتي ضمن سلسلة من المبادرات والحملات التي تنفذ داخل المركز وخارجه.
وتهدف المبادرات إلى توعية مريض القلب عند حاجته إلى القيام بزيارة طبيب الأسنان للأخذ بالنصائح والإرشادات اللازمة لسلامتهم من المخاطر والمضاعفات المتوقعة عند البدء بعلاج الأسنان ، وبشكل خاص المرضى اللذين يستخدمون أدوية السيولة ، وينبغي عليهم التوقف عن استخدامها بمدة كافية يوصي بها طبيب القلب قبل البدء بعلاج الأسنان.
وحرص القائمون على المبادرات أيضاً إلى إيصال الرسائل التوعوية خاصة للمرضى الذين يعانون من مشاكل قلبية ، أو يشكون من ارتفاع أو عدم انضباط ضغط الدم ، وذلك لوجود مخدر موضعي خاص يستخدم في عيادة الأسنان ، حيث ينصح أطباء القلب بتناول مضادات حيوية بجرعات مناسبة لبعض إجراءات تطبيب وجراحة الأسنان قبل وبعد العلاج.
وتأتي مثل هذه المبادرات لتؤكد أهمية تواصل مريض القلب مع طبيبه المعالج لحالته بشكل دائم وبخاصة قبل اتخاذ أي إجراءات طبية أو تدخلات جراحية لتجنب حدوث مضاعفات صحية سلبية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى