محليات

مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية يشارك في معرض ومؤتمر (سوفكس 2022)

صراحة – الرياض : يشارك مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية في معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة سوفكس -22 SOFEX- في نسخته الثالثه عشرة خلال المدة من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر من العام الحالي في المملكة الأردنية الهاشمية – العقبة- برعاية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
ويشارك المركز بعدد من المنتجات والتقنيات الدفاعية؛ مثل الطائرة التكتيكية بدون طيار “يمامة” التي تختص بتنفيذ مهام المراقبة والاستطلاع ورصد الأهداف المتحركة، وتم تطويرها لبناء مقدرة وطنية متكاملة في مجال الطائرات بدون طيار، ونظام التعامل الإلكتروني “زاحم” المختص بالإعاقة الإلكترونية وتنفيذ عمليات الهجوم الإلكترونية، وطائرة الاستطلاع والمراقبة “ساعد” ونظام القيادة والتحكم “عتيد” وهو القلب النابض لمنظومة درع الوطن الذي يعمل على الربط والتحكم بين جميع عناصر المنظومة الدفاعية لدرع الوطن، ونظام “أطياف” الذي يختص بتحديد المواد وكشف الغازات، وعدد من المنظومات الدفاعية والأمنية.
وتهدف المشاركة إلى التعريف بقدرات المركز ومنتجاته ومجالات أعماله في تطوير التقنيات الدفاعية بعدد من المشاريع الحالية والمستقبلية للجهات الخارجية، وإبراز دور المملكة العربية السعودية في مجال البحث والتطوير الدفاعي للإسهام في دعم رؤية المملكة 2030 بزيادة نسبة توطين الصناعات العسكرية ودعم الأبحاث وتطوير المنظومات الدفاعية.
كما تعزِّز المشاركة فتح آفاق التعاون المشترك بين مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية والجهات المشاركة في المعرض الدولي.
الجدير بالذكر أن معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة سوفكس 2022م يقام مرة كل سنتين في المملكة الأردنية الهاشمية ،وتُعرض خلاله الصناعات العسكرية المستخدمة ومعدات القوات الخاصة الحديثة للجهات الحكومية والخاصة المتخصصة في الدفاع والأمن.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى