محليات

وزارة العمل : جائزة لبحوث التستر على المخالفين

23AW24J_2806-3

صراحة – متابعات :

علمت مصادر أن وزارة “العمل” ممثلة في مركز الدراسات أقرت جائزة للأبحاث الطلابية لعام 1434، تستهدف الدارسين، للبحوث التي تتناول موضوع “ظاهرة التستر على العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، الواقع، الدوافع، المسببات، وسبل المكافحة”.
وحددت الوزارة 26 ذي القعدة 1434 هـ موعداً أخيراً لاستلام البحوث، في الوقت الذي أرسلت الوزارة خطاباً لعدد من الأندية الطلابية في الخارج أعلنت فيه عن انطلاق الجائزة، ودعت الدارسين إلى تحميل الدليل الخاص بها، عبر الرابط الإلكرتوني www.dirasat.org، والتسجيل.
وأوضحت الوزارة أن الفرصة متاحة للطلاب والطالبات، حيث يمكنهم إرسال أبحاثهم المرشحة للجائزة ، عبر البريد الإلكتروني [email protected].
يذكر أن جائزة وزارة العمل للأبحاث الطلابية، تقدم سنويا بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي من خلال المؤتمر العلمي السنوي لطلاب وطالبات التعليم العالي، من أجل تشجيع الأبحاث العلمية المتميزة، التي تخدم القضايا المتعلقة بسوق العمل.
وأشارت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني إلى أن عناصر البحث، تشمل مفهوم التستر وأشكاله، وأسباب انتشار الظاهرة في سوق العمل بالمملكة، والآثار والمخاطر الناجمة عنها، والتحويلات الخارجية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية، ودور الوزارة في الحد من الظاهرة، ودور المجتمع والجهات ذات العلاقة، والحلول والسياسات المقترحة للقضاء على الظاهرة، وآليات التطبيق ونقاط القوة والضعف فيها.
وتعتمد آلية العمل على التنسيق بين وزارتي العمل، والتعليم العالي، بالإعلان خلال المؤتمر السنوي العلمي لطلاب وطالبات التعليم العالي عن الجائزة التي تقدم لأفضل ثلاثة بحوث، وتتلقى اللجنة العلمية للمؤتمر، والمجلس العلمي للوزارة الأبحاث من الطلاب، حتى التاريخ الموضح مسبقاً، ويتم تقييم الأبحاث الواردة من المشاركين بواسطة اللجنة، وتحديد الفائزين. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى