محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع طبي تطوعي للأطفال في تنزانيا

صراحة – الرياض : دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول المشروع الطبي التطوعي لجراحات القلب والقسطرة للأطفال في مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا الاتحادية، المنفذ خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 10 سبتمبر 2022 م.
وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بفحص 118 فردا، وأجرى 6 عمليات قلب مفتوح و 8 عمليات قسطرة، تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.
وشهد البرنامج زيارة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تنزانيا عبدالله بن علي الشريان، حيث اطلع على كافة الإجراءات المعدة للبرنامج وحرص على توفير جميع التسهيلات اللازمة للطاقم الطبي، وأشاد بدوره بالعلاقة الطيبة التي تربط المملكة العربية السعودية وجمهورية تنزانيا وما تقدمه المملكة لخدمة دول العالم والأشقاء من منطلقها الإنساني.
من جانبه أوضح رئيس الطاقم الطبي الدكتور عبدالرحمن الرضيان أن الجهود التي يبذلها المركز في جمهورية تنزانيا تعد نوعيّة كون عمليات القلب المفتوح ذات ضرورة قصوى للسكان ونظراً لنسبة الاحتياج المرتفعة.
ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفذها المركز بمختلف التخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى