محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة محافظات يمنية

صراحة – الرياض :   وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 531 حقيبة شتوية في مدينة بحرين بمنطقة سوات الباكستانية، استفاد منها 3,186 فردا.
وتتضمن الحقائب العديد من الملابس المتنوعة بمقاسات مختلفة إضافة إلى البطانيات التي تلبي احتياجات الأسر والأفراد خلال فصل الشتاء.
ويأتي توزيع الحقائب الشتوية في إطار مشروع توزيع كسوة الشتاء للمحتاجين بالمناطق الأكثر برودة في جمهورية باكستان الإسلامية.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 2,500 كرتون تمور للنازحين والفئات الأشد ضعفا في مديرية عتق بمحافظة شبوة، استفاد منها 2,500 أسرة.

وواصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة تقديم خدماتها العلاجية خلال الشهر الماضي.
وراجع العيادات في الفترة من 1 حتى 30 نوفمبر 2020م، في قسم الرعاية التكاملية 10.785 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 1.415 شخصا، وعيادة التغذية العلاجية 1.401 شخص، وعيادة الجراحة والتضميد 1.827 فردا، وعيادة الولادة 115 حالة، وقسم الإحالة الطبية 34 مستفيدا، وقسم التوعية والتثقيف 2.301 شخص، وقسم المصابين بالأوبئة 3.721 فردًا.
كما أجرى الفحص المخبري لـ 13.450 مريضا، وصرفت الأدوية لـ 19.088 مريضًا، وقسم نقل الدم 70 فردًا، وقسم تخطيط القلب 13 مراجعا.

ونفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عددا من البرامج والأنشطة المتنوعة ضمن مشروع “بذرة أمان” استفاد منه معيلات أسر الأيتام والنساء في محافظات عدن، ومأرب، والساحل الغربي، لتوعيتهم بأهمية التكاتف لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة وكيفية حمايتهم وتوفير حياة كريمة لهم، وذلك تزامنًا مع “اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة”.
وتخللت الأنشطة التي حملت شعار “السلامة والكرامة من أجل واقع أفضل” نبذه تعريفيه عن القضايا والصعوبات التي تواجهه الأمهات ومجتمع المرأه عمومًا، إضافة إلى استعراض بعض القصص والسير الذاتية لشخصيات نسائية ناجحة حول العالم.
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدم مشاريع وبرامج إنسانية وإغاثية متنوعة لصالح المرأة في اليمن من خلال تقديم برامج الدعم النفسي والاجتماعي لهن وتعزيز آليات حماية المرأة والفتاة للوقاية من العنف والحد من انتشاره، إضافة إلى تمكين النساء والفتيات المعرضات للخطر وتعزيز قدراتهن من خلال برامج التدريب الحرفي والمهني .
ويأتي مشروع “بذرة أمان” تجسيدًا للدور الإنساني النبيل للمملكة بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين في مختلف المجالات وللتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

نفذت الأكاديمية المالية بالتعاون مع لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية اليوم، برنامجاً بعنوان ” مفهوم الصناعة المصرفية ودورها في التنمية الاقتصادية” الموجهة للإعلاميين .
وتناول البرنامج الذي يستمر على مدى (4) أيام وظائف البنك المركزي السعودي، ودور الهيئات والمؤسسات غير البنكية، والبيئة المالية والاستثمارية في المملكة، وقواعد فتح الحسابات البنكية، والمنتجات المصرفية، والقوائم المالية، وصياغة التقارير الاقتصادية والمالية.
وتطرق البرنامج التدريبي إلى التطورات في التقنيات البنكية، وضريبة القيمة المضافة وأثرها في التعاملات البنكية، والمعايير المحاسبية في البنوك والمؤسسات المالية الدولية، وحماية العملاء في البنوك، والجرائم المالية، وكذلك دور البنوك في خدمة المجتمع .
وتعد الأكاديمية المالية إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي لرؤية المملكة 2030، الذي يدعم تطوير وتعميق مؤسسات القطاع المالي، وذلك لتطوير المهارات، والمعارف، والخبرات? في جميع? القطاعات الفرعية.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى