محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة دول

صراحة – الرياض :وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 15 طناً من السلال الغذائية في مقاطعة تيارت بجمهورية موريتانيا، استفاد منها 1.800 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية موريتانيا للعام 2023م.
ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير الأمن الغذائي للشعوب والدول المحتاجة في أنحاء العالم.

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع توزيع 9.901 حقيبة إيوائية عاجلة للمتضررين من الانهيارات الثلجية في جمهورية طاجيكستان، يستفيد منها 49.505 أفراد، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى طاجيكستان وليد بن عبد الرحمن الرشيدان.
وأشاد السفير وليد الرشيدان بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة المتواصلة لدعم الفئات المحتاجة والمتضررة في طاجكستان، مشيداً بالدور الإنساني الملموس الذي تضطلع به المملكة لخدمة المحتاجين في أنحاء العالم.
يذكر أن فريق من المركز قام مؤخراً بزيارة تفقدية للمناطق المتضررة من العاصفة الثلجية التي شهدتها جمهورية طاجكستان ونتج عنها مصرع العشرات وإصابة آخرين وتدمير عدد من المنازل والطرق وترك مئات الأسر منازلها جراء الانهيارات الثلجية.
وتأتي هذه الجهود في إطار حرص المملكة العربية السعودية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتقديم الدعم الإغاثي الطارئ لجميع الدول المتضررة.

وقدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM) الدعم الإيوائي لأكثر من 600 نازح يمني في جنوب محافظة تعز لتحسين ظروفهم المعيشية.
وجرى تزويد النازحين بالمواد اللازمة لبناء مآويهم أو إعادة تأهيلها لتكون أقوى وأكثر استدامة، إلى جانب تقديم المواد الأساسية الأخرى كالبطانيات والفرش، والألواح الشمسية، وخزانات المياه.
ويأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها المملكة ممثلة بذرعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للوقوف إلى جانب الشعب اليمني وتخفيف معاناته جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 13 طناً و 848 كيلو غراماً من السلال الغذائية في مدينة لنيسيا بمحافظة خوتنج بجمهورية جنوب أفريقيا، استفاد منها 2.400 فرد بواقع 400 أسرة .
ويأتي ذلك في إطار مشروع سلة إطعام للعام 2023م لتدعيم الأمن الغذائي في جمهورية جنوب أفريقيا

وقد وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 3 أطنان و483 كيلو غراماً من السلال الغذائية الرمضانية في مدينة ليباك بمقاطعة بنتن في جمهورية إندونيسيا، استفاد منها 40 أسرة بواقع 155 فرداً، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام لجمهورية إندونيسيا لعام 2023م.
ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية الذي يهدف إلى توزيع 6.687 سلة غذائية رمضانية، يستفيد منها 33.435 فرداً في مناطق جاكرتا، وجاوة الغربية، وبنتن، وجاوة الوسطى.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 14 طنًا و790 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في محلية الجنينة بولاية غرب دافور في جمهورية السودان، استفاد منها 3.264 فردًا.
ويأتي ذلك ضمن مشروع سلة إطعام الذي يهدف إلى توزيع 32.850 سلة غذائية رمضانية، يستفيد منها 197.100 فرد، في ولايات الخرطوم، وشمال كردفان، ووسط كردفان، وغرب دارفور، والنيل الأزرق، وجنوب دارفور، والبحر الأحمر.

وقد وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 24 طناً من السلال الغذائية في مناطق نوابارا و إسلام بور وجمال بور بجمهورية بنغلاديش، استفاد منها 6.000 فرد بواقع 1.000 أسرة، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام في بنجلاديش للعام 2023م.
ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول المحتاجة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى