محليات

أمير مكة : تكلفة مشاريع محافظات الخرمة وتربه ورنية تجاوزت أكثر من 4 مليارات ريال

صراحة – فيصل القحطاني : أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين، أن تكلفة المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها في محافظات الخرمة وتربة ورنية تجاوزت 4 مليارات ريال .

وأكد الأمير خالد الفيصل بعد ترؤسة اجتماعات المجالس المحلية في المحافظات الثلاث، أن إمارة المنطقة أولت أهمية كبيرة وأولوية لمطالبات أهالي تربة والخرمة ورنية قبل أعوام بتغطية محافظاتهم بشبكة المياه، مشيراً إلى عددٍ من المشروعات المنجزة الخاصة بهذا الشأن، والتي اسهمت في وصول المياه إلى كل بيت في المحافظات الثلاث ولله الحمد، لافتاً سموه إلى أن أهالي هذه المحافظات سينعمون بزيادة ضخ المياه بعد اعتماد 409 ملايين ريال لمشروع نقل المياه عبر أنابيب من الطائف، فيما سيتم تنفيذ المشروع خلال 36 شهرا على مرحلتين.

وقال سموه: “أتقدم باسمي وأهالي المحافظات التي زرتها بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، على الاهتمام والعناية التي يجدها المواطنون في هذه المحافظات، الذين حملوني نقل تحياتهم وشكرهم للقيادة الرشيدة التي تخدم هذه البلاد إنساناً ومكاناً.

وأبان أمير منطقة مكة المكرمة أن قيمة مشاريع الكهرباء بلغت مليار و600 مليون ريال، فيما بلغت تكلفة مشاريع التعليم 25 مليون، و100 مليون لمشاريع الصحة، وبلغت قيمة مشاريع الطرق مليار و200 مليون ريال، وأخيرا 480 مليون ريال لمشاريع التعليم الجامعي في المحافظات الثلاث.

وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أن ما تمت مناقشتة خلال الجولة وماعرض من عوائق سيتم طرحها ودراستها في ورشة عمل “استثمر في مكة” التي ستعقد في شهر شعبان المقبل، كما ستتم جدولة مقترحات المشاريع حسب أهميتها في الخطة التنموية الثانية للمنطقة، التي ستشارك فيها جميع المحافظات، داعيا إلى أن تقدم المحافظات الثلاث مشاريعها بصفة مدروسة وجماعية بما يضمن تحقيق الفائدة منها على الإنسان والمكان.

ونوه سمو برحلة التنمية طوال الأعوام العشرة الماضية، التي شهدت تطوراً في شتى المجالات، وقال: “أهنئ أهالي محافظات المنطقة بهذا الرقي والتطور الذي نقلوه بانفسهم من مرحلة كانت لا ترضيهم إلى مرحلة كانوا يطمحون إلى الوصول إليها، مؤكدا سموه استعداد الإمارة لتقديم الدعم لمختلف المشاريع التي تخدم وتحقق التنمية.

وختم الأمير خالد الفيصل حديثه قائلاً: “الفرصة متاحة أمام الجميع للمشاركة التي تتطلب الإدارة والإرادة”

يذكر أن أمير منطقة مكة المكرمة استهل الأسبوع الحالي زياراتة السنوية لمحافظات المنطقة وترأس اجتماعات المجالس المحلية بمحافظات الطائف والموية وميسان ثم الخرمة ورنية وتربة، واستعرض سموه مشاريع المحافظات وناقش احتياجات التنمية بحضور مديري القطاعات الحكومية في المنطقة.

وتخلل الزيارة إطلاق ورش عمل للمستثمرين، شهدت عرضاً للفرص الاستثمارية أمام عدد من رجال في هذه المحافظات، كما التقى عدد من الأهالي، واستمع لمطالبهم

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى