محليات

هيئة السياحة تنفذ برنامجا لرفع جودة قطاع السياحة في جدة

162610-news-1

 

صراحة – فيصل القحطاني :اقامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” وفرع الهيئة في محافظة جده بالتعاون مع فندق “أصيلة – روكو فورتي” برنامجاً تدريبياً توعوياً تحت عنوان (الجودة في الخدمات السياحية) الاثنين الماضي ضمن البرامج التطويرية و التأهيلية والتوعوية للمشغلين والعاملين في القطاع السياحي.

وشدد ناصر بن عبدالعزيز النشمي مدير عام مركز تكامل على دور مثل هذه البرامج في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة في القطاعات السياحية. وقال إن الجودة ليس خيارا بل هي ضرورة لا بديل عنها، منوهاً بمبادرة فندق أصيلة روكو فورتي لإنجاح هذا البرنامج بإتاحة الفرصة لاستخدام خدمات الفندق كحالة تدريبية إيجابية ضمن البرنامج.

وقال مدير تكامل أن لدى المركز بالتعاون مع فروع الهيئة أجندة برامج مماثلة ستنفذ بإذن الله خلال العام الحالي 1438هـ، في العديد من المدن والمحافظات ولقطاعات مختلفة من قطاعات السياحة والتراث الوطني.

وأضاف النمشي أن البرنامج تطرق إلى مفهوم الجودة وأهميتها بالنسبة للخدمات السياحية و أبعاد جودة الخدمة الفندقية ومفهوم ثقافة الجودة و دور المدير في تعزيز ونشر ثقافة الجودة وعناصر ثقافة الجودة.

وأثني على الإقبال الكبير الذي شهده البرنامج وقال إن حضور 130 مواطن ومواطنة من العاملين والمهتمين في تطوير العمل في القطاع السياحي لهذا البرنامج أمر يؤكد حرص الجميع في القطاعين الحكومي والخاص وسعيهم الجاد الهادف لرفع مستوى الخدمات المقدمة للسياح والتزام المنشآت السياحية بعناصر الجودة الرئيسية في تلك الخدمات.

وقدم النمشي شكره لمدير عام فرع الهيئة في منطقة مكة المكرمة ومنسوبي فرع محافظة جده على ما بذلوه من جهود لإعداد وتنفيذ هذا البرنامج.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى