محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يُسلِّمُ شحنةً من الأدوية لوزارة الصحة العامة اليمنية بعدن

صراحة – واس:

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بتسليم شحنة من الأدوية للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن.

وأوضح معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، أن الشحنة تأتي استجابة طارئة لطلب وزارة الصحة وتضم 28 قاطرة من الأدوية الخاصة بمرضى السكر والضغط والدهون ومسكنات الأطفال، بالإضافة إلى محاليل وريدية ومعقمات سيتم توزيعها للمحافظات وفقاً لخطة التوزيع المقرة من الوزارة واحتياج كل محافظة، مشيراً إلى أن هذه الشحنة ستسهم في تعزيز منظومة العمل الصحي في المرافق الصحية، وستخفف – بمشيئة الله – من الأعباء على المرضى الذين هم بأمس الحاجة إليها.

وثمَّن الدكتور بحيبح الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية – ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة- الذي يعد أهم الشركاء الداعمين للقطاع الصحي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، مبيناً أن ذلك يجسد وشائج القربى و العلاقات الأخوية المتميزة بين المملكة واليمن.

يأتي ذلك في إطار حرص المملكة – ممثلة بالمركز- على تلبية جميع الاحتياجات العاجلة للمستشفيات والمراكز الصحية اليمنية، والعمل على تحسين خدماتها الطبية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى