محليات

مركز عبدالرحمن السديري الثقافي بالجوف يحتفل بمرور 60 عامًا على تأسيسه

صراحة – واس
نظّم مركز عبدالرحمن السديري الثقافي بالجوف احتفال مرور 60 عامًا على تأسيسه وخدمة المشهد الثقافي بمنطقة الجوف، وذلك في احتفالية تضمنت إطلاق معرض مصور عن تاريخ المركز وندوتين حواريتين بمشاركة المدراء السابقين، بحضور عدد من الأدباء والمثقفين والمؤلفين في مسرح دار العلوم بالجوف.
وفي كلمة المركز قال المدير العام سلطان بن فيصل السديري إن المركز الذي كانت النواة له مكتبة الثقافة العامة التي أسست عام 1383 هـ أحدث حراكاً ثقافياً وصل لمستويات عربية ودولية مستضيفاً العديد من الندوات والمؤتمرات والأحداث الثقافية والمناسبات الاجتماعية والوطنية، مستذكرًا خطوات تأسيس المركز، والتي كان منها إنشاء أول مكتبة نسائية وتنظيم أسبوع الجوف الثقافي وإقامة أول سباق للإبل في المملكة وإقامة مسابقات السدو والسجاد المحلي آنذاك.
واستعرضت مساعد المدير العام الدكتورة مشاعل بنت عبدالمحسن السديري اهتمام المركز ومؤسسه الأمير عبدالرحمن السديري بالتنمية في الجانب النسائي، الذي تمثَّل بالمكتبة النسائية وتمكينها في جانب التعليم وتأسيس حضانة للسعوديات العاملات وإنشاء روضة الأطفال وأول مدرسة أهلية للبنات ومبادرات التفوق العلمي وبرنامج الابتعاث للطالبات.
وتضمن برنامج الحفل عقد جلسة حوارية لعدد من المدراء السابقين للمركز تناولوا فيها ملامح الرسالة الثقافية للمركز وبرنامج النشر ودعم الأبحاث وانطلاقة مجلة أدوماتو التي تهتم في رصد الاكتشافات الأثرية والحراك الثقافي للباحثين في هذا المجال من مختلف دول العالم العربي.
وكرم مركز السديري الثقافي العاملين فيه ممن أمضوا 25 عام في خدمة المركز والعاملين بمختلف الوظائف الإدارية والفنية والخدمات المساندة تقديراً لجهودهم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى