محليات

كلية الطب بجامعة الملك سعود وشركة دلة الصحية توقعان عقد لدعم البحث العلمي

2017-06-14_230152

صراحة – فيصل القحطاني : أبرمت كلية الطب بجامعة الملك سعود وشركة دلة الصحية اليوم ، عقد تمويل لدعم البحث العلمي بالكلية .
وتأتي هذه المبادرة التي وقعها عميد الكلية الدكتور خالد بن علي فودة ، والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور أحمد بن صالح بابعير،تحقيقاً لرؤية المملكة 2030م في مجال الشراكة بين القطاع الصحي العام والخاص .
وأوضح الدكتور فودة، أن توقيع عقد تمويل الأبحاث سيسهم في دعم البحث العلمي وإشراك طلاب الكلية وطلاب الدراسات العليا في البحث العلمي، مشيراً إلى أن العقد سيكون باكورة في مجال التعاون التدريبي في الدراسات العليا بما يسهم في زيادة عدد المقبولين في برامج الدراسات العليا.
وقال : إن العقد يتضمن دراسات في اقتصاديات القطاع الصحي الأهلي وكيفية دعمه بصورة مبنية على أبحاث علمية مميزة، وأن جامعة الملك سعود تدعم مثل تلك المبادرات من القطاع الخاص.
من جانبه بين وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد بن عبدالرحمن الماضي، أن العقد يهدف الى دعم النتاج العلمي على مستوى أعضاء هيئة التدريس و طلاب الدراسات العليا و طلاب البكالوريوس و دعم الأبحاث المقامة تحت وحدة الابتكار بإشراف لجنة قائمة على تحكيم المشاريع المقدمة وتوزيع الموارد بحسب جودة البحث العلمي و النتائج المتوقعة.
بدوره أكد الدكتور بابعير، أن العقد يأتي في إطار مد جسور التواصل مع كلية الطب بجامعة الملك سعود لدعم البحث العلمي، والارتقاء بهذا المجال بهدف تطوير الخدمات الصحية بالمملكة بالتعاون بين القطاع الصحي العام والخاص، عاداً القطاع الصحي الخاص بالمملكة شريكاً في نمو و تطوير الخدمات الصحية على مستوى الوطن.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى