محليات

مركز #مائي يوقع مذكرة تفاهم مع #وزارة_البيئة في مجال البحث والابتكار #منتدى_المياه_السعودي

صراحة – واس: وقّع المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه “مائي” مذكرة تفاهم مع وكالة البحث والابتكار في وزارة البيئة والمياه والزراعة لتعزيز التعاون المشترك بينهما، وتفعيل مهام وأعمال كفاءة وترشيد المياه في مجال البحث والابتكار.

وجاء توقيع المذكرة على هامش أعمال منتدى المياه السعودي في نسخته الثالثة المقام في مدينة الرياض, ومثل الجانبين الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه المهندس فهاد بن حويزي الدوسري، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبحث والابتكار الدكتور عبدالعزيز بن مالك المالك.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك وتفعيل مهام وأعمال كفاءة وترشيد المياه في مجال البحث والابتكار من خلال البحث والتطوير في مجال التقنيات المبتكرة لكفاءة وترشيد المياه، والمشاركة في المحافل المحلية والدولية التي تخص البحث والابتكار في مجال كفاءة وترشيد المياه.

كما تضمنت أوجه التعاون في المذكرة تنفيذ ودعم الدراسات والخدمات الاستشارية، وتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية المشتركة بين الطرفين، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والبيانات في المجالات ذات العلاقة.

وتأتي هذه المذكرة في إطار سعي “مائي” إلى تعزيز سبل التعاون والتوسع في الشراكات بما يسهم في رفع كفاءة وترشيد استهلاك المياه، ويضمن تحقيق الاستدامة المائية والاقتصادية من خلال تعزيز الوعي والتكامل مع الشركاء، وتمكينهم لتطبيق أفضل الممارسات المستدامة وفق حلول اقتصادية مثلى.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى