محليات

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يختتم الدورات التدريبية لبناء القدرات للأسر المعيلة

صراحة – واس
اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن اليوم الدورات التدريبية لبناء القدرات للأسر المعيلة، ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم.
وجرى تدريب 50 أسرة معيلة على مجموعة من المهارات مثل صيانة الجوالات، والأعمال الكهربائية، وصناعة الحلويات، والكوافير والخياطة والتطريز، وصنع الإكسسوارات المنزلية.
وأشادت وكيلة قطاع تعليم وتدريب الفتاة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني انتصار عبدالله صالح الجفري بالمشروع الذي يلامس احتياجات الأسر ذوي الأيتام ويُكسب المتدربين والمتدربات مهارات حرفية نوعية لتصبح أسرا منتجة.
من جانبه شكر مستشار وزارة الإدارة المحلية منسق لجنة الإغاثة الشيخ جمال بلفقيه جهود مركز الملك سلمان للإغاثة وتبنيه للمشروع الذي يستهدف فئة الأيتام إحدى الفئات الاجتماعية المحتاجة في أكثر من محافظة يمنية.
ويستهدف المشروع فئة الأيتام في اليمن من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصادياً عبر إيجاد فرص عمل مستدامة لها لتوفير الدخل وتقديم الكفالات المعيشية والتعليمية والصحية، بما يمكنها من زيادة قدرتها على التعامل مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل، وتمكين الأيتام أيضاً من الالتحاق بالعملية التعليمية، وتوزيع الحقائب المدرسية، ليستفيد من المشروع 1.300 يتيم ويتيمة.
ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة لرعاية فئة الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية في المجتمعات المتضررة حول العالم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى