محليات

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يدشن حملة تحصين الأطفال ضد الحصبة في حجة

صراحة – واس
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس حملة تحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في محافظة حجة.
وأكد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني أهمية هذه الحملات لمواجهة تفشي الأمراض الفيروسية، مهيباً بجميع الأهالي في مديريات المحافظة كافة إلى التعاون مع الفرق الصحية الثابتة والمتحركة لتحصين أطفالهم ووقايتهم من الإصابة بمرض الحصبة والحصبة الألمانية، معبراً عن شكره الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على استجابته السريعة دوما لمساعدة إخوانهم باليمن وعلى تمويل هذه الحملة والمشاريع الصحية المتعددة في مديريات حجة.
بدوره أوضح رئيس مؤسسة طيبة للتنمية الدكتور عبدالرحمن خرد أن حملات التحصين تسهم في إنشاء حاجز وقائي ضد انتشار المرض في المجتمع، حيث يصبح من الصعب على الفيروس الانتشار والعثور على أفراد غير محصنين لينتقل إليهم.
وشكر الدكتور عبدالرحمن خرد المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لحرصه الدائم على مساعدة أشقاءهم في اليمن والتدخل السريع لمواجهة الأمراض والأوبئة في جميع مناطق اليمن بلا استثناء.
الجدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى تطعيم الأطفال دون سن 18 عامًا، وتنفيذ حملات للتوعية والتثقيف الصحي ضد مرض الحصبة، وحصر أعداد النساء الحوامل ومتابعتهن؛ لتوفير بيانات موثوقة تُمكن من التخطيط الجيد للخدمات الصحية وتعزيز التحصين المبكر للأطفال من خلال 8 مراكز ثابتة و7 فرق متحركة في مديريات ميدي وحيران وعبس وحرض بمحافظة حجة، ومديرية رازح بمحافظة صعدة، يستفيد منه 15.384 طفلاً.
ويأتي ذلك امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتعزيز النظام الصحي في اليمن والعمل على مواجهة الأمراض والأوبئة المنتشرة بين أفراد المجتمع.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى