محليات

استئصال ورم لمفاوي بطول 11 سم من فك مريضة عشرينية

صراحة – بريدة: نجح فريق طبي من قسم جراحة الصدر في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة أحد مكونات تجمع القصيم الصحي باستئصال ورم وعائي لمفاوي من فك مريضة تبلغ من العمر 24 عاما.
 وأفاد التجمع أن المريضة حضرت للمستشفى بتحويل من مستشفى المدينة الجامعية في جامعة القصيم وكانت تشكو من عدم تماثل بالشكل الخارجي أسفل الفك الأيمن مع عدم وجود أي أعراض جانبية أو آثار مصاحبة.
وأوضح أن الفريق الطبي قام بمعاينة الحالة وإجراء الاستقصاء الإشعاعي للمريضة حيث تبين وجود امتداد الورم من أسفل الفك الأيمن حتى منتصف مركز الصدر الأيمن وتم إكمال الفحوصات المخبرية وكذلك إجراء تنظير داخلي للقصبات الهوائية وتنظير للمريء والتي أظهرت خلو المريضة من أي مشاكل صحية أخرى مصاحبة للورم.
 وأشار إلى أن الأطباء قرروا إجراء العملية الجراحية عن طريق المنظار الصدري حيث خلالها تم استئصال الورم الليفي بالكامل والذي بلغ طوله حوالي 11 سم، وتنويم المريضة للملاحظة ليوم واحد فقط قبل خروجها من المستشفى بالسلامة ولله الحمد.
جدير بالذكر أن المستشفى الملك فهد التخصصي أجرى 17416 عملية جراحية حتى نهاية عام 2023، وكان عدد حالات التدخل الطبي بالمناظير لقسم جراحة الصدر في المستشفى خلال الربع الثاني من العام 28 حالة.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى