المنوعات

مريض يستعيد قدرته على المشي بالسعودي الألماني

صراحة – مكة المكرمة: ساعد أطباء المستشفى السعودي الألماني بمكة المكرمة مريض في استعادة قدرته على المشي بعد تفتت عظام كعبه إلى 9 أجزاء، وهي مشكلة لا تعود لحالتها الأصلية في 80% من المرضى. 

كان المريض يقضي عطلته في مكان أثري، حيث انزلق من مكانٍ عالٍ، نقل على إثره إلى المستشفى، وقام الأطباء بوضع جبيرة للكسر، وبعد عودة المريض إلى جدة، ذهب إلى أحد المستشفيات وكان رأي الأطباء هو عدم وجود كسر، ولكنهم نصحوه أن يظل بالجبيرة، وهو ما جعل الوضع أسوأ.

والدة المريض أقنعته باستشارة المستشفى السعودي الألماني بمكة المكرمة، خاصة أن حوالي 80% من الحالات المماثلة لا تعود إلى حالتها الطبيعي، وبعد الأشعة المقطعية تبين إصابته بكسر مفتت من 9 قطع في عظم الكعب.

قرر د/محمد عبدالله محفوظ، استشاري جراحة العظام والمفاصل، والطاقم الطبي إصلاح الكسر من خلال إجراء ترقيع عظمي وتركيب عظم صناعي، ليتخلص المريض من التورم والألم، وتعود حالة قدمه للوضع الطبيعي ليستعيد القدرة على تحريكها.

بفضل الإمكانيات التشخيصية الحديثة، وخبرة الأطباء، والخطط العلاجية المحكمة، استطاع المستشفى السعودي الألماني بمكة المكرمة تحقيق أمنية الشفاء لهذا المريض، ليظل المستشفى الوجهة الرائدة والموثوقة لجميع المرضى في المنطقة.، فيطبقون الشعار: “نرعاكم كأهالينا”.

زر الذهاب إلى الأعلى