محليات

مسؤول : ورش متخصّصة تُزيل الدعامات من سيارات الهيئة

440719136734

صراحة – متابعات : أكد مسؤول في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلو السيارات الجديدة للدوريات الميدانية للهيئة من وجود الدعامات، وأنها وضعت خطة لإزالة الدعامات الموجودة سابقاً في مناطق ومدن السعودية كافة.

وقال محمد عبد الرحمن الشريمي مساعد المتحدث الرسمي بفرع الرئاسة العامة في منطقة الرياض، أن هيئة الرياض شرعت في إزالة جميع الدعامات الموجودة في سياراتها، وفق توجيهات ومتابعة الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام للهيئة.

يأتي ذلك وسط تأكيدات ”الحسبة” لجميع أعضائها بمنع المطاردات في الميدان للمخالفين منعاً باتاً، والاكتفاء بالإبلاغ والتنسيق مع الجهات الأمنية، وذلك منعاً للاجتهاد في تقدير الحالات.

وأوضح الشريمي أن هيئة الرياض اتفقت مع إحدى الورش على إزالة جميع دعامات دوريات الهيئة، وأنهم ماضون في ذلك، مبيناً أن جميع السيارات التي سوف تُتسّلم مستقبلاً ستكون خالية من وجود الدعامات.

وحول خروج أحد أعضاء ”الحسبة” الموقوفين الستة في حادثة مطاردة ”اليوم الوطني” أكد الشريمي أنه أحد الموقفين خرج قبل ما يقارب الأسبوع، وأنهم يتابعون مجريات قضية الموقوفين، مشيراً إلى أن أي جهة من الواجب عليها متابعة منسوبيها.

يأتي ذلك تأكيدا لخبر نشر الجمعة الماضية الذي أشار إلى خروج أحد أعضاء ”الحسبة” الموقوفين، ووفق مصادر مطلعة أشارت إلى أن اللجنة المكلفة بكشف ملابسات حادثة مطاردة ”الهيئة” التي ذهب ضحيتها شابان في العقد الثاني من العمر في مراحلها الأخيرة.

وأكد المسؤولون في حينه أن لجنة التحقيق منحت صلاحيات مطلقة بطلب أو استدعاء أي شخص يفيد التحقيق.

وكان الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد دعا والد الموقوفين في حادثة ”اليوم الوطني” وذويهما إلى عدم الاستماع لأهل الأهواء، الذين يتراقصون عند المصاب، على حد قوله، مجدداً تأكيداته أن أحداً لن يتدخل في القضية.

وأكد آل الشيخ خلال زيارة لذوي الموقوفين أن الحق سيظهر، داعياً أسرة الموقوفين إلى عدم التسرع في اتخاذ المواقف، مؤكداً ثقته في اللجنة المشكلة للبت في القضية، لافتاً إلى أنها مكونة من أناس ثقاة وخيرين ولن يظلموا أحدا.

إلى ذلك شرعت ”الحسبة” في تجربة ربط مركباتها بنظام تتبع ملاحي لمتابعة دوريات الهيئة ومعرفة مواقعهم وسرعة المركبة، حيث أوضح الدكتور عبد اللطيف عبد العزيز آل الشيخ الرئيس العام للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في وقت سابق أنهم يعملون في حصر جميع السيارات السرية الخاصة بالهيئة في جميع المناطق، لإعادة النظر في أعمالها، إما بترشيد عملها أو إلغائها، مشيراً إلى أن المطاردات التي يقوم بها رجال الهيئة ستنتهي.

وفي شأن آخر وقعت الهيئة عقد مشروع تنفيذ دورات تدريبية لأعضاء الهيئة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمبلغ إجمالي قدره 2.702.460 ريالاً.

ويشمل العقد تنفيذ 114 دورة تدريبية للعاملين من ميدانيين وإداريين تشمل كل دورة 25 متدرباً وعشر ورش عمل تدريبية لمنسوبي فرعي الرئاسة العامة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتستوعب هذه الدورات ما مجموعه 2850 موظفًا ما بين إداريين وميدانيين.

وتلبي هذه الدورات الاحتياجات التدريبية لمنسوبي فرعي الرئاسة العامة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تشمل ورش عمل وبرامج ميدانية، وتخصصية، ونظامية، وبرامج في تطوير الذات، إضافة إلى برامج وورش عمل في الجوانب الإدارية والإعلامية. ( الاقتصادية )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى