محليات

مساعد رئيس مجلس الشورى يستقبل وفداً تشريعياً قطرياً

004

 

صراحة – خالد الحسين : استقبل معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان في مكتبه بمقر المجلس بالرياض أمس الثلاثاء وفداً من إدارة التشريع في مجلس الوزراء القطري.
ورحب معالي مساعد رئيس مجلس الشورى في مستهل الاستقبال بالوفد الزائر منوهاً بأهمية الزيارات المتبادلة بين دول مجلس التعاون الخليجي والتي تهدف للاطلاع على الممارسات التشريعية لمختلف هذه الدول بما يعزز التكامل والتعاون بينها.
ولفت الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان إلى أن العمل التشريعي في دول مجلس التعاون يتشابه في أغلب مرافقه مما يؤكد أهمية تبادل الخبرات بين الأشقاء الخليجيين.
واستعرض معاليه اختصاصات مجلس الشورى في سن الأنظمة وإصدارها بعد مناقشتها وموافقة المجلس عليها، مبيناً ما تتيحه المادة 23 من نظام مجلس الشورى لعضو المجلس من مجال لسن الأنظمة الجديدة أو التعديل على نظام نافذ.
من جانبه عبر الوفد القطري عن سعادته بزيارة مجلس الشورى والتعرف على جهوده في المجال (التنظيمي والتشريعي)، مشيداً بما يقوم به المجلس من جهود في المجالين التشريعي والرقابي.
جدير بالذكر أن إدارة التشريع في مجلس الوزراء القطري من ضمن اختصاصاتها دراسة وإعداد وصياغة المشروعات التشريعية التي تكلف بها من المجلس أو ترد إليها من الجهات المختصة، وإدخال ما تراه من تعديلات عليها، وذلك بالتنسيق مع تلك الجهات أو الجهات ذات العلاقة، ومراجعة التشريعات القائمة واقتراح تحديثها أو تعديلها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى