محليات

مساعد رئيس مجلس الشورى يستقبل وفدًاً من محاكم دبي

-----+----+----+------++------++وفداً+من+مركز+دبي+المالي+

 

صراحة – نواف العايد :  استقبل معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان في مكتبه بمقر المجلس بالرياض أمس الثلاثاء وفداً من محاكم مركز دبي المالي العالمي التابع لحكومة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة برئاسة القاضي علي بن شامس المدحاني .
ورحب معالي مساعد رئيس مجلس الشورى في مستهل الاستقبال بالوفد الزائر منوهاً بأهمية الزيارات المتبادلة بين الأجهزة التشريعية في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تهدف للاطلاع على الممارسات التشريعية لمختلف هذه الدول بما يعزز التكامل والتعاون بينها.
ولفت الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان إلى أن العمل التشريعي في دول مجلس التعاون يتشابه في أغلب مرافقه مما يؤكد أهمية تبادل الخبرات بين الأشقاء الخليجيين.
وأكد اهتمام وحرص المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – يحفظه الله – بمرفق القضاء إرساءً للعدالة ، لافتاً النظر في هذا الصدد إلى مشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء الذي بات اليوم داعماً لمرفق القضاء.
واستعرض معاليه اختصاصات مجلس الشورى في سن الأنظمة وإصدارها بعد مناقشتها وموافقة المجلس عليها، مبيناً ما تتيحه المادة ٢٣ من نظام مجلس الشورى لعضو المجلس باقتراح نظام جديد أو تعديل نظام نافذ .
من جانبه عبر القاضي علي المدحاني عن سعادته بزيارة مجلس الشورى والتعرف على جهوده في المجال التنظيمي (التشريعي)، مشيداً بما يقوم به المجلس من جهود في المجالين التشريعي والرقابي.
بعد ذلك قام الوفد الزائر بجولة داخل المجلس شملت القاعة الرئيسة والمعرض التاريخي للمجلس وحضروا جانبا من جلسة مجلس الشورى التي عقدها امس الثلاثاء.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى