محليات

سفارة المملكة في مصر تشارك بتوزيع لحوم الهدي والأضاحي

 

 

صراحة-القاهرة:شاركت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية بتوزيع لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة لمصر والبالغة 30 ألف ذبيحة مقطعة ومعبأة ،تمثل الدفعة الأولى ضمن مشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي التي تم ذبحها خلال موسم الحج الماضي.
وزار مندوب السفارة رئيس قسم الشئون الإسلامية والثقافية والاقتصادية فهد بن عبد الله العيسى أحد مراكز التوزيع برفقة ممثلي البنك الإسلامي للتنمية عبد الرحمن الزهراني و مصطفى تركي، ووفد من صندوق “تحيا مصر”، وتم توزيع لحوم الهدي والأضاحي على 23 محافظة في شتى أنحاء جمهورية مصر العربية.
ونوه بالإجراءات المتبعة في عملية الاستلام والتسليم التي تشرف عليها لجان متخصصة وكوادر مؤهلة لهذه الغاية، موضحاً أنها قامت بواجبها على أكمل وجه وبشكل إيجابي.
وأوضح عبد الرحمن الزهراني من جهته أن مشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي يقدم من المملكة إلى 24 دولة حول العالم، وتوزع اللحوم على الفقراء والمحتاجين إلى جانب فقراء الحرم في المملكة .
واستعرض الإجراءات المتبعة قبل ذبح الأضحية في المملكة ، حيث تخضع الذبيحة للكشف الشرعي من خلال مختصين وأطباء بيطريين و فحصها مخبرياً، للتأكد من خلوها من الأمراض ، يليها فحص آخر بعد الذبح، ثم يتم حفظها في عبوات صحية مغلفة بطريقة آمنة، ويتم نقلها بحراً وبراً في حاويات مجهزة إلى الدول المعنية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى