محليات

مستشفى الأمل بجدة ينظم مؤتمر ” الإدمان .. واقع و تحدي ” بعد غدٍ

3237621a-5c3f-4680-9f60-2576642f681d

صراحة – جدة: ينظم مستشفى الأمل بجدة بعد غدٍ , فعاليات المؤتمر العلمي الرابع تحت شعار “الإدمان واقع .. وتحديات ” يصاحبه ورش عمل ومحاضرات متخصصة وذلك بفندق الانتركونتننتال بالمحافظة .
وأوضح المشرف العام على برنامج مستشفى الأمل بجدة رئيس المؤتمر الدكتور أسامة آل إبراهيم ،أن المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين يسلط الضوء على أهم المستجدات الخاصة بمرض الإدمان من خلال طرح الأوراق العلمية وورش العمل وتبادل الخبرات بين الممارسين والمهتمين في مجال الإدمان.
وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى تطوير المهارات وتحديث المعلومات ومناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بمرض الإدمان وعلاجه من خلال سلسلة من المحاضرات تشمل 15 محاضرة تتناول فيه عدد من المحاور ذات العلاقة بخدمات علاج الإدمان في المملكة وتجربة العمل التكاملي في مستشفى الأمل لعلاج الإدمان، والعلاقة بين الجاهزية للتغيير، واضطراب الوظائف العصبية والنفسية لدى مرضى الإدمان .
وبين أن هناك 12 ورشة عمل تتناول العلاج المعرفي السلوكي لاضطرابات الإدمان والمتغيرات الوسيطة في علاقة الفرد بالإدمان والجوانب النفسية الإيمانية في علاج الإدمان وتطبيق خطى الرعاية التمريضية في علاج الإدمان ومهارات التعامل مع المدمنين بين أخلاقيات المهنة والجوانب القانونية، ومخطوطة التقييم الذاتي لمهارات العلاج السلوكي المعرفي للإدمان، والمهارات الاجتماعية للمدمنين المتعافين، وتجربة العلاج التكاملي لمرضى الإدمان , مشيراً إلى أن هذه المحاضرات والورش يقدمها نخبة من المختصين في هذا المجال من داخل المملكة ، وتستهدف أطباء الإدمان والأطباء النفسيين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين ، بالإضافة إلى مرشدي التعافي، والمرشدين الطلابيين، والتخصصات المساعدة في مجال علاج الإدمان .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى