محليات

مستشفى الملك خالد يٌحذر من علاقة السكري بأمراض العيون

000-7779015221460282762099

 

صراحة – واس : افتتح المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالإله بن عبّاد الطويرقي المعرض المصاحب لفعاليات الاحتفاء بيوم الصحة العالمي 2016م، تحت عنوان “أهزم داء السكري”، وذلك في مقر البهو الرئيس بالمستشفى، مركزا محتواه على علاقة أمراض العيون بالسكري.
وأوضح الدكتور الطويرقي في كلمة له بهذه المناسبة أن المستشفى يحرص على المشاركة في جميع الأنشطة التي تحفز المجتمع وترشده لإتباع سلوكيات معززة للصحة وحثه على اتخاذ المزيد من الإجراءات للحماية من الإصابة بمختلف الأمراض التي لها علاقة بأمراض العيون.
وبين أن يوم الصحة العالمي 2016م تطرّق هذا العام لمرض السكري، وسعى مستشفى الملك خالد للعيون من خلال هذا المعرض إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى المرضى عن داء السكري وكيفية الوقاية منه بالإضافة إلى بيان أهمية إجراء فحص للعين وخاصة الشبكية في وقت مبكر لتفادي العمى الذي يعد مرض اعتلال الشبكية السكري بالعين من المضاعفات الشائعة لمرض السكري، وأحد الأسباب الرئيسية لفقد البصر.
ومن جانبها قالت مديرة التوعية الصحية في مستشفى الملك خالد للعيون نهلة السبكي إن المعرض المقام بمناسبة اليوم العالمي للصحة يحتوي على أنشطة توعوية مختلفة تشمل توزيع كتيبات ومنشورات عن داء السكري وأعراضه وأسبابه ومدى تأثيره على العين، بالإضافة إلى تشجيع المصابين بهذا الداء على التعايش معه بطريقة صحية لتفادي مضاعفاته.
وأضافت أن المعرض أتاح الفرصة لزواره لإجراء فحص مجاني للنظر وقياس ضغط العين، والاتصال المباشر بخدمة “طبيب على الهاتف” بهدف الإجابة عن استفسارات المواطنين والمقيمين فيما يتعلق بأمراض العيون الشائعة وطرق الوقاية منها وعلاجها.
وشارك في المعرض عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية ذات العلاقة وهي : وزارة الصحة، ومستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي” مركز السكري، وهيئة الغذاء والدواء، واللجنة الوطنية لمكافحة العمى، والجمعية السعودية لطب العيون، وجمعية التوعية الصحية “حياتنا”، والجمعية الخيرية للسمنة ” كيل”، والجمعية الخيرية لمكافحة السكري، ومعهد النور للمكفوفين، ونادي البصريات “جامعة الملك سعود “، والبرنامج الوطني لمكافحة السكري.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى