محليات

«وقاية»: متحور دلتا من كورونا مازال هو السائد في الإصابات بالمملكة

صراحة – الرياض : اكد متحدث هيئة الصحة العامة «وقاية» خلال المؤتمر الصحفي الدوري حول مستجدات كورونا، اليوم الأحد ان متحور دلتا من كورونا مازال هو السائد في الإصابات بالسعودية.

وقال متحدث هيئة الصحة العامة :  نوصي بالمسارعة إلى إجراء مسحة كورونا في حال ظهور أعراض تنفسية أو ارتفاع درجة الحرارة ومستمرون في المتابعة والتقييم للمخاطر المرتبطة بمتحور أوميكرون من كورونا.

واضاف : نوصي بتجنب السفر إلى خارج السعودية لغير الضرورة.. وخصوصا للدول عالية الخطورة.. ونوصي بتجنب المخالطة المجتمعية لمدة 5 أيام بعد العودة من السفر.. وارتداء الكمامات طوال الوقت وتجنب الأماكن المزدحمة أثناء السفر وبعد العودة وتم رصد أول إصابة بمتحور أوميكرون من كورونا في السعودية أوائل شهر ديسمبر.. وبلغت نسبته من العينات التي تم عمل التسلسل الجيني لها 5.4%.

وتابع : متحور أوميكرون من كورونا يمتلك قدرة عالية على النمو وإحداث الإصابات الثانوية مقارنة بمتحور دلتا و لوحظ أن نمو متحور أوميكرون من كورونا يتضاعف بمعدل 1.6 يوم في الدنمارك.. وبمعدل 1.7 يوم في بريطانيا وان الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا تقاوم متحور أوميكرون بأكثر من 25 مرة من الجرعتين فقط.. مما يشير إلى أهمية المسارعة لأخذ الجرعة التنشيطية

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى