محليات

مستشفى الملك فهد بالمدينة يجري أكثر من 1000 عملية في الربع الأخير للعام

صراحة – المدينة:  أوضحت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة مستشفى الملك فهد، أن المستشفى يشهد تطوراً في مجال خدمة المرضى بشكل غير مسبوق تزامناً مع رؤية المملكة 2030.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام المستشفى الدكتور خالد العوفي بأن شهر أكتوبر 2017م، قد شهد اجراء 464 عملية بنسبة 54% منها عمليات طارئة بزيادة بلغت 155 عملية عن المعدل في الأشهر السابقة، وفي نوفمبر لهذا العام بلغ عدد العمليات 420 عملية بمعدل 59% حالات طارئه، كما بلغ عدد العمليات حتى منتصف الشهر الميلادي الحالي ٢٠٧ عملية.

وعلى صعيد عمليات الحالات الطارئة والتي تتضمن حالات العظام فيتراوح معدل انتظار المرضى ما بين 7 إلى 10 أيام حيث حقق برنامج أداء الصحة في المستشفى تقدما مبهرا في اجراء العمليات في نفس اليوم أو صباح اليوم التالي كحد اقصى تحقيقا لأعلى درجات الرضى للمراجعين والمرضى.

تجدر الإشارة إلى أن الخدمات الطبية المستحدثة في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة تضمنت افتتاح قسم العناية المركزة لحوادث الأطفال وتزويد القسم بطاقم طبي وتمريضي وطوارئ تم تدريبهم للتعامل مع الحالات التي ترد إلى القسم وتقديم الرعاية اللازمة لها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى