محليات

“مستشفى اليمامة” يطلق حملة توعية بالتزامن مع الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

صراحة –  الرياض: أطلق مستشفى اليمامة عضو تجمع الرياض الصحي الثاني حملة توعية وتثقيف مكثفة للمراجعين والموظفين بالتزامن مع الإسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية. يُعَد هذا الاحتفال مناسبة سنوية تهدف إلى تشجيع الرضاعة الطبيعية وتحسين صحة الرضع في جميع أنحاء العالم.

تُعَد الرضاعة الطبيعية أفضل مصدر لتغذية الطفل، حيث تُعزز نمو دماغه وتحميه من الأمراض. ولها العديد من الفوائد الأخرى التي تستمر مدى الحياة وتشمل كلًا من الأم والطفل. وبفضل ادراك الأمهات لهذه الفوائد، بالإضافة إلى تضافر الجهود العالمية، تشير التقارير الى تقدم في معدلات الرضاعة الطبيعية خلال العقود الأربعة الأخيرة، حيث زاد الانتشار بنسبة 50 في المائة على مستوى العالم.

الإسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية عام 2023 تحت شعار “تمكين الرضاعة الطبيعية يحدث فرقًا للوالدين العاملين”. تعتبر هذه الحملة العالمية وسيلة للتذكير بأن الرضاعة الطبيعية توفر البداية الأفضل لحياة الطفل، على الرغم من أنها عملية طبيعية إلا أنها ليست سهلة دائمًا وتحتاج إلى دعم ومساعدة الوالدين.

من الضروري أيضًا توفير بيئات صديقة للرضاعة الطبيعية للأم والطفل، وإعطائها الأولوية. ويشمل ذلك منح جهات العمل للمرأة الوقت والمساحة اللازمة للرضاعة الطبيعية، بما في ذلك إجازات الأبوة المدفوعة الأجر وإجازات الأمومة الأطول، وتوفير أماكن آمنة للرضاعة الطبيعية في مكان العمل. كما يتضمن ذلك تحسين ظروف العمل وتقديم الدعم المناسب لتمكين الأسر والحفاظ على بيئات العمل التي تدعم الرضاعة الطبيعية.

تُوصي الأمهات أيضًا باعتماد الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل، وتتبعها بالرضاعة الطبيعية المستمرة مع الأغذية التكميلية المناسبة، وذلك حتى يبلغ عمر الطفل عامين على الأقل. فهي تمثل خط الدفاع الأول والقوي ضد جميع أشكال سوء التغذية في مرحلة الطفولة، بما في ذلك الهزال والسمنة والتقزم، بالإضافة إلى منع العديد من الأمراض المعدية، فضلاً عن تعزيز العلاقة والارتباط بين الأم وطفلها.

تهدف هذه الحملة أيضًا إلى تعزيز ضمان توفير الموارد والمعلومات اللازمة للعاملين في مجال الرعاية الصحية، لدعم الأمهات بشكل فعال في بداية رحلتهن مع الرضاعة الطبيعية ومساعدتهن في التغلب على أي مشاكل أو صعوبات يواجهنها. وذلك في سبيل تحقيق الاستراتيجية العامة للتجمع لبناء مجمع صحي لتغذية الرضع والأطفال الصغار والوقاية من الأمراض.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى