محليات

مستشفى حراء العام يُعتمد كمركز تدريبي للإنعاش القلبي الرئوي في العاصمة المقدسة

9780

صراحة – مكة المكرمة: اعتمدت جمعية القلب السعودية مستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة مركزاً متخصصاً للتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي CPR حيث يتم تنظيم دورات تعليمية متخصصة في الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي (BLS)باللغتين العربية والإنجليزية للممارسين الصحيين وبذلك سيكون المركز رقم 34 ضمن المراكز المعتمدة للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
وتهدف الدورات إلى تدريب الممارسين الصحيين والأفراد المهتمين بهذا المجال على الطرق العلمية المعتمدة عند القيام بالإنعاش القلبي الرئوي في حالة توقف القلب عند الكبار أو الصغار وحديثي الولادة، كما يتم عرض ومناقشة كيفية استخدام جهاز الصدمات الكهربائية AED، إضافة إلى طرق التعامل الأمثل في حالات الاختناق والأزمات القلبية.
وأوضح رئيس جمعية القلب السعودية مدير إدارة التدريب والأبحاث والتعليم الصحي المستمر الدكتور عبدالمجيد خان أن الدورات المقامة تعد مطلباً أساسياً للتسجيل أو إعادة التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لجميع الممارسين الصحيين وسيُتيح للمركز مرونة في جدولة المواعيد للراغبين في التسجيل من داخل المستشفى وخارجها .
من جانبه أشاد مدير مستشفى حراء العام الدكتور وليد محمد حسين بجهود فريق العمل حيث سيسهم المركز في رفع المستوى العلمي للكادر الطبي بما ينعكس إيجابياً على تقديم الخدمات المقدمة للمرضى والمجتمع .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى