مال وأعمال

السوق المالية السعودية تعلن عن فتح السوق للمستثمرين الأجانب المؤهلين للاستثمار في الاسهم المدرجة

 

السوق المالية

صراحة – الرياض : أعلنت شركة السوق المالية السعودية يوم أمس الأثنين عن فتح السوق للمستثمرين الأجانب المؤهلين للاستثمار بالسوق المالية السعودية لأول مره في تاريخ السوق. حيث تعتبر السوق المالية السعودية أكبر الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط بقيمة سوقية تبلغ أكثر من أثنين تريلون ريال سعودي.
كما يتصدر إقتصاد المملكة العربية السعودية منطقة الخليج العربي حيث أنه يستحوذ على نسبة ٥٠٪ من إجمالي اقتصاديات دول الخليج العربي الذي يبلغ ستة تريلونات ريال سعودي، إضافة الى احتلال إقتصاد المملكة العربية السعودية المركز التاسع عشر عالمياً ضمن قائمة أكبر اقتصادايات حول العالم.

من جانب آخر، صرح الأستاذ/ عادل بن صالح الغامدي، المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية بهذه المناسبة قائلاً ” يسرنا أن نعلن عن فتح السوق المالية السعودية للمستثمرين الأجانب المؤهلين للاستثمار في السوق المالية السعودية حيث يمثل السوق السعودي فرصة واعدة للمستثمرين الأجانب للاستثمار في أحد أسرع الأسواق نمواً على مستوى العالم وهي أحد الخطوات المستمرة في تطويرالسوق المالية السعودية وتطبيق أعلى معايير الحوكمة وكذلك تطوير أساليب البحث وتبادل الخبرات للمتعاملين بالسوق المالية السعودية”.

ويمثل فتح السوق المالية السعودية للمستثمرين المؤهلين الأجانب خطوة متقدمة لبناء أكبر الأسواق سيولة، حيث تطبّق السوق المالية السعودية أعلى معايير الشفافية والتي تمكن المستثمر الأجنبي من الاستثمار بثقة عالية.

هذا وتعتزم السوق المالية السعودية نهاية هذا العام إقامة عرض عن السوق المالية السعودية في أكبر المراكز العالمية في كل من سنغافورة ولندن ونيويورك وذلك لعرض الفرص المتاحة للمستثمرين الأجانب للاستثمار في السوق المالية السعودية.

من جانب آخر، تشارك السوق المالية السعودية كعضو منتسب في الاجتماع السنوي الأربعين للمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية والمقام حالياً في مدينة لندن ممثلة بالمدير التنفيذي الأستاذ/ عادل بن صالح الغامدي، وذلك لبحث آخر المستجدات في عالم الأسواق المالية جنباً إلى جنب مع أكبر الأسواق والهيئات المالية العالمية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى