محليات

مصادرة 155 كيلو مواد غذائية فاسدة خلال أسبوعين في النعيرية

صراحة – النعيرية: نفذت بلدية محافظة النعيرية 241 زيارة شملت المنشآت الغذائية والتجارية والمستودعات، خلال الأسبوعين الماضيين، وتأتي هذه الزيارات في اطار حملات البلدية الرقابية والتفتيشية المستمرة على كافة المنشآت التجارية والغذائية والمستودعات بالمحافظة وتطبيق كافة الاشتراطات الصحية والبلدية.

وأكد رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس نايف بن ناصر الرجباني استمرار البلدية في تكثيف نشاطها الرقابي على كافة المنشآت التجارية والغذائية بالمحافظة ضمن جهودها للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مشيرا إلى أن الزيارات الميدانية خلال الأسبوعين الماضيين بلغت 241 زيارة موزعة ما بين المنشآت الغذائية والتجارية والمستودعات، وأسفرت عن تحرير 16مخالفة وفرض غرامات مالية واغلاق 5 منشآت مخالفة، ومصادرة أكثر من 155كلغم من المواد الغذائية الغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف المهندس الرجباني إن المخالفات التي تم رصدها تمثلت في تدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد وانتهاء الشهادات الصحية وعدم وجود ترخيص، وعدم الالتزام بالتقيد باشتراطات الزي الرسمي، ووجود مواد مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية.

ودعا رئيس البلدية الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي أو عدم التزام المنشآت بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالتباعد الاجتماعي من خلال مركز 940.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى