محليات

مصادرة 6 آلاف رخصة لمبانى بالمدينة المنورة

images

صراحة – المدينة المنورة :

صدرت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال الأشهر الثمانية الماضية أكثر من 6 آلاف رخصة مختلفة شملت مبان (سكنية , صناعية , تجارية , تعليمية , صحية , مساجد , مبان حكومية ) أخرى . أوضح ذلك وكيل أمين المدينة المنورة للتعمير المكلف المهندس/ أحمد بن محمد العمري الذي بين بأن عدد الرخص التي أصدرتها الأمانة خلال الفترة من الأول من محرم وحتى نهاية شعبان من العام الجاري قد بلغ عددها 6022 رخصة بناء تنوعت ما بين إصدار جديد وتجديد، إضافة إلى رخص تعديل وتسوير وبدل تالف ونقل ملكية، منها (3082)رخصة إصدار جديد , و (83) رخصة تجديد , و (1325 ) رخص تعديل , في حين بلغ عدد رخص نقل الملكية( 506) رخصة , و (987) رخصة إضافة و(38) رخصة بدل تالف ، كما بيّن العمري إن عدد الرخص الصادرة لمبان سكنية وتجارية قد بلغ عددها (5792) رخصة.

فيما بلغت رخص المباني الصناعية والتجارية(153) و وبلغت رخص المباني التعليمية والصحية والمساجد (71)، إضافة إلى (6) رخصة أخرى لمبان اجتماعية وحكومية . ونوه العمري بأن ذلك في نطاق بلديات الحرم ( قباء , أحد , العوالي , العقيق , العيون , البيداء , الصويدرة , أبيار الماشي , المندسة , العاقول ) وأضاف أن المساحات الإجمالية للأراضي قد بلغت أكثر من 6.5 مليون متراً مربعاً، وإجمالي مساحات البناء بلغ أكثر من 2 مليون متراً مربعاً.

الجدير بالذكر بأن وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للتعمير المهندس/ عبدالرحمن بن عبدالله الهدلق دشن مؤخرا ، إصدار بيانات الموقع و رخص الإنشاء من بلدية العوالي كما تم أيضاً تفعيل إصدار بيانات الموقع ورخص الإنشاء من بلدية قباء ، وذلك سعياً من الأمانة إلى تعميم التجربة تدريجيا على باقي البلديات الفرعية، انطلاقا من حرص الأمانة على تسهيل الإجراءات وسرعة اصدار الرخص لراحة المواطنين .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى