محليات

مصادر أمنية يمنية : فتاة أبو سكينة تتأهب للمحاكمة غدا

988989

صراحة – متابعات : أكدت مصادر أمنية يمنية في مقر احتجاز فتاة أبو سكينة هدى أن «الفتاة بصحة طيبة وتتأهب لحضور جلسات المحاكمة غدا الأحد بعزيمة عالية».
وقالت المصادر: «نحن نتعامل مع الفتاة كإحدى بناتنا، وتحظى بحراسة مشددة واهتمام كبير، سواء على مستوى التغذية أو الصحة، حيث إن هناك أطباء يزورونها بشكل دوري».
وذكرت المصادر أن الفتاة لم تعد بمسؤولية السلطات الأمنية كقضية، ولكنها تخضع لإشرافها كجانب إنساني وحراسة أمنية، فيما تخضع قضيتها لتصرف القضاء والنيابة العامة لمصلحة الجوازات، خصوصا أنها قد أحيلت إليه قبل بدء إجازة العيد.
وأشارت المصادر إلى أن القضاء اليمني لن ينحاز لأي جانب، وسيتعامل مع حالة الفتاة كقضية إنسانية وأسرية، وسيتم اتخاذ الإجراءات وفقا للقانون اليمني، مشيدا بموقف سفارة المملكة وحرصها على ضرورة تنفيذ القانون اليمني، وإخضاع المتهم بالخطف والفتاة للقضاء كفيصل نهائي لأي قضية مثيرة للرأي العام.
وتشير المعلومات من مصادرها القضائية أن «الفتاة ظهرت أمام النيابة بعزيمة عالية وتمسكت بآرائها».
من جهة ثانية أكدت والدة «هدى» أن ابنتها تزورها في المنام كل ليلة وتخبرها بأنها ستعود إليها قريباً، بهذه العبارات بدأت أم علي 65 عاما حديثها من مسقط رأس الفتاة ومقر إقامة أسرتها بلدة الشرجة التابعة لمركز بحر أبو سكينة في محافظة محايل عسير، وقالت يكفى أنني أعرف أخلاق ابنتى العالية بشهادة نساء الحي اللواتي يعرفن صلاحها واستقامتها وبرها بي ووالدها الطاعن في السن.
وأضافت، لم نهنأ ولم نعرف طعم الحياة بعد فراق هدى، فيما وصفن شقيقات هدى شقيقتهن ومربيتهن بفاكهة المنزل.
من جانبه استغرب والد “هدى» عبدالله السكيني 70عاما محاكمة ابنته بتهمة دخول اليمن بطريقة غير مشروعة ولاسيما أنها دخلت بغير إرادتها ولا شعورها -حسب وصفه- برفقة الخاطف ومعاونيه، يأتي ذلك بعد أن قطعت سفارة خادم الحرمين الشريفين في صنعاء شوطا كبيرا في سبيل عودة الفتاة.
وتلقت المصادر اتصالا من أحد موظفي السفارة وطلب ضرورة إرسال عقد زواج الفتاة هدى وتم التواصل مع ذويها وإرساله لهم على وجه السرعة أول من أمس وطمأن مصدر في السفارة السعودية في صنعاء ذوي الفتاة في أنها ستعود قريبا جدا، كما بذل رئيس الجالية اليمنية بمنطقة عسير ناصر العزيزي الذي يتواجد حاليا في صنعاء جهودا كبيرة بالتنسيق مع السفارة السعودية في سبيل إعادة الفتاة إلى وطنها على وجه السرعة، وأكد أنه لن يعود إلى عسير إلا وهدى قد سبقته إلى المملكة.
من جهة أخرى ذكر مصدر في وزارة الداخلية اليمنية أن «هدى» ستعود إلى بلادها خلال هذا الأسبوع، مضيفا أن ترتيبات عودتها طور الانتهاء. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى