محليات

انطلاق فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته السادسة غداً

12595_1

صراحة – جدة: تنطلق غداً , فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته الـسادسة ، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وذلك في فندق هيلتون جدة .
وتشارك ست دول جديدة لأول مرة في المعرض وهي أندونسيا, وجنوب أفريقيا, وجزر السيشيل, والبوسنة والهرسك , ليبلغ عدد الدول المشاركة من المعرض الأول حتى الآن 18 دولة.
وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة فهد السلمي في مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر غرفة جدة ” أن المعرض الذي يستمر 4 أيام، يعد أحد أكبر معارض السفر والتسويق السياحي على قائمة معارض دول مجلس التعاون الخليجي التي تطلع المواطن والمقيم والزائر على حجم العمل الذي تنفذه الدولة وفق منظومة المشاريع التنموية والسياحية الحديثة, كما يجعل المعرض من مدينة جدة أحد المدن العالمية في الجانب السياحي ذات الانعكاسات الاقتصادية والسياحية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.
من جهتها أكدت رئيس اللجنة المنظمة للمعرض مايا حلفاوي أن المعرض يضع استراتيجية جديدة في برامجه من أجل غرس مفاهيم السفر كثقافة والبحث عن وجهات حقيقية توفر له الراحة والاستمتاع بسفره هو وأسرته في الإجازات , مشيرة إلى أن المعرض يعمل على جذب الاستثمار السياحي والعمل على تطوير البرامج السياحية ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع وتطوير هوية وخدمات المنشآت السياحة بما يرضي السائح.
وأضافت أن المعرض سيناقش كذلك السياحة والطاقة المستدامة, ومعرفة ما ستقدمه صناعة السياحة في المملكة للسائحين, وقطاع الأعمال في مجالات الاستثمار والتوظيف, لافتة النظر إلى أن مدينة جدة ستشهد نقطة تحول في السياحة لأنها مدينة المؤتمرات والمعارض الدولية مما يتيح للزوار من مختلف أنحاء المملكة الإطلاع على منتجات “18” دولة في العالم في القطاع السياحي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى