محليات

الرئيس التنفيذي لـ “وقاء” يقف على جاهزية الاستعدادات لموسم حج 1444هـ

صراحة_ الرياض: قام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها المهندس أيمن بن سعد الغامدي،بزيارة لمنطقة المدينة المنورة؛للوقوف على استعدادات المركز وجاهزية الفرق والكوادر العاملة في موسم الحج لهذا العام 1444هـ.

وتفقَّد المهندس الغامدي مقرَّات عمل فرق المركز بفرع المنطقة والفرق الميدانية ونقاط المراقبة،التي استعرض من خلالها خطة المركز لموسم الحج، مطلعاً على أعمال الحملة الوطنية ضد مرض الحمَّى القلاعية ومكافحة الجندب الأسود.

وزار الرئيس التنفيذي مهبط الطائرة الخاصة بأعمال مكافحة الجراد الصحراوي والنطاطات، فيما تجوَّل داخل السوق المركزي للأغنام، واطلع على أعمال مكافحة نواقل الأمراض، وتأكد من اكتمال جاهزية الفرق.

من جانبه،أوضح مدير فرع مركز وقاء بمنطقة المدينة المنورة المهندس أحمد الرحيلي،أن المركز ضمن إطار استعداداته قام بتدريب الكوادر والفرق البيطرية والتأكد من جميع الإجراءات الوقائية والصحية،وضمان اتخاذ جميع التدابير في أثناء موسم الحج.

يُذكر أن خطة الحج لهذا العام تهدف إلى حماية الثروة الحيوانية والنباتية، ومكافحة نواقل الأمراض والحد من الأمراض المنقولة بالنواقل،إلى جانب ضمان سلامة المنتجات الحيوانية،والتأكد من تطبيق جميع الإجراءات الصحية لاستقبال ضيوف الرحمن.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى