مال وأعمال

برنت يصعد فوق 108 دولارات للبرميل اليوم متعافية من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر

oil-pump-12072012

صراحة – وكالات :
ارتفعت أسعار خام القياس الدولي مزيج برنت للعقود الاجلة فوق 108 دولارات للبرميل اليوم متعافية من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر بعد ان أشار البنك المركزي الامريكي الي انه سيواصل برنامجه لتحفيز الاقصاد ووسط تفاؤل بأن صانعي السياسة بالمركزي الاوروبي يمكنهم منع أزمة ديون في قبرص من الامتداد الي دول اخرى في منطقة اليورو.

واختتم مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعا استمر يومين بالسير قدما في مساعيه النشطة لتحفيز الاقتصاد الامريكي قائلا انه سيأخذ في الاعتبار المخاطر التي تشكلها سياسته لكن ايضا التقدم الكبير الذي تحقق في خفض معدلات البطالة. وتسعى قبرص الي الحصول على قرض جديد من روسيا لتفادي انهيار مالي بعد ان رفض برلمان الجزيرة شروط خطة انقاذ عرضها الاتحاد الاوروبي.

وصعدت عقود برنت تسليم مايو 1.27 دولار لتسجل عند التسوية 108.72 دولار للبرميل بعد ان هبطت امس حوالي 2% الي ادنى مستوى لها في ثلاثة اشهر. وارتفعت عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم ابريل 80 سنتا الي 92.96 دولار للبرميل. ولقيت اسعار النفط دعما ايضا من بيانات لادارة معلومات الطاقة الامريكية اشار الي ان مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت بمقدار 1.3 مليون برميل الاسبوع الماضي في حين ان محللين كانوا توقعوا زيادة قدرها مليونا برميل. واظهر التقرير ايضا هبوطا في مستوردات الولايات المتحدة من النفط.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى