محليات

استئصال أورام تزن 7 كلجم من بطن سيدة بمستشفى حراء بمكة المكرمة

48160

صراحة – محمد المحسن : استأصل فريق طبي بقسم النساء والولادة بمستشفى حراء العام بمكة المكرمة عدداً من الأورام الحميدة من بطن امرأة تبلغ من العمر 40 عاماً بعد معاناتها من آلام المستمرة في البطن والعقم .
وأوضح الاستشاري المعالج الدكتور محمد النجار أن المريضة راجعت المستشفى بهدف علاج العقم لديها، والآلام التي تشعر بها في البطن بشكلٍ متكرر، مبينةً أن لديها توصيات من عدة مستشفيات سبق وأن راجعتها باستئصال الرحم.
وبين أن المريضة خضعت للعديد من الفحوصات، بعضها دقيقة، قبل أن يتبين وجود مجموعة من الأورام التي تزن 7 كيلو جرام، استدعت التدخل الجراحي السريع للتعامل لاستئصال هذه الأورام وإنهاء معاناة السيدة مع الألم المستمر.
ولفت الدكتور النجار النظر إلى أن فرص حمل السيدات التي يعتقدن بأنهن عقيمات ستزيد، خصوصاً اللاتي يشعرن بآلام متكررة في البطن، عند استئصال الأورام التي عادةً ما تكون سبباً لهذه الأعراض، وتسهم بمشيئة الله في التقليل من نسبة النزيف بعد الطمث، مشدداً على حق المريض أو المريضة في البحث عن أكثر من استشارة طبية، للتحقق من التشخيص قبل التسرع في أخذ القرارات المصيرية كاستئصال جزء من الجسم على سبيل المثال.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى